رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظون يزورون الكنائس لتهنئة الأقباط بعيد القيامة المجيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

 هنأ محافظو الجمهورية الإخوة الأقباط؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك خلال زياراتهم لعدد من الكنائس لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح، التي تميز أبناء الشعب المصري.


ففي جنوب سيناء..هنأ المحافظ خالد فودة الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية وعددًا من القساوسة والرهبان بالكاتدرائية؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد. 


وأكد المحافظ - خلال زيارته لكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ - حرصه الدائم على مشاركة الإخوة الأقباط في الاحتفال بأعيادهم؛ لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح التي تميز أبناء الشعب المصري، مشيرًا إلى أن المصريين دائمًا يتشاركون في أعيادهم السنوية.


وقال إن مصر ستظل منبعًا للسلام والمحبة وموطنًا للأمن والاستقرار بوحدة وتكاتف جميع أبنائها في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، منوهًا بأن مصر ستظل دائمًا بلد المحبة والأمان وستظل نسيجًا مترابطًا بأواصر المحبة والسلام، لافتًا إلى أن الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس السيسي رفعت شعار المحبة والتسامح والعمل.


من جانبه..أعرب أسقف سيناء الجنوبية عن سعادته لزيارة المحافظ للكاتدرائية؛ للتهنئة بالعيد..مؤكدًا أن الاحتفالات في مصر هي رسالة محبة للعالم وفرصة طيبة أمام كل إنسان لإحياء الخير في كل مكان مع نفسه وأسرته ومجتمعه من أجل صنع مستقبل أفضل، متمنيًا أن يعيد الله هذه المناسبة بكل الخير والمحبة والسلام، تحت قيادة الرئيس السيسي.


وفي أسيوط، هنأ المحافظ عصام سعد راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بحي غرب مدينة أسيوط القس باسم عدلي، وعضو المجلس الملي الإنجيلي العام صمويل باقي صدقه وأعضاء المجلس؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.


وأكد المحافظ - خلال زيارته للكنيسة الإنجيلية الأولى بحي غرب مدينة أسيوط - حرصه الدائم على مشاركة الأخوة الأقباط في الاحتفال بأعيادهم لتأكيد مشاعر الأخوة وروح الوطنية والتسامح الذي يميز أبناء الشعب المصري.


وقال "إن المصريين دائمًا يتشاركون في أعيادهم السنوية، وستظل مصر منبعَا للسلام والمحبة، وموطنًا للأمن والاستقرار بوحدة وتكاتف جميع أبنائها في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي".


وأعرب عن خالص أمنياته بأن يديم الله نعمة الأمان والازدهار والتقدم على بلادنا، وأن تستمر خطط وجهود البناء والتنمية، وأن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام، مؤكدًا روح المحبة السائدة بين أبناء الوطن الواحد، فمصر دائمًا بلد المحبة والأمان وستظل دائمًا نسيجًا مترابطًا.


وأضاف "أن الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس السيسي رفعت شعار المحبة والتسامح والعمل"، مشيرًا إلى ما يحدث من إنجازات وتنمية لبناء الدولة من خلال المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة (حياة كريمة).


من جانبه.. هنأ الدكتور محمد عبداللطيف مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، القس باسم عدلي وشعب الكنيسة بهذه المناسبة، معبرًا عن سعادته بتواجده بالكنيسة لمشاركة الإخوة الأقباط الاحتفال بالعيد في جو يسوده الحب والتسامح، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكوه وسوء.


بدوره..قال القس باسم عدلي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى "إن الاحتفالات في مصر هي رسالة محبة للعالم، وفرصة طيبة أمام كل إنسان لإحياء الخير في كل مكان مع نفسه وأسرته ومجتمعه من أجل صنع مستقبل أفضل ليس من أجل أنفسنا فقط ولكن من أجل الوطن الذي نعيش فيه".
وأشاد بجهود محافظ أسيوط في دعم المشروعات القومية والتنموية على أرض المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وفي الشرقية، قال المحافظ الدكتور ممدوح غراب إن وحدة وتماسك الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه ستظل دائمًا الضمان الحقيقي لتحقيق مستقبل أفضل للبلاد، وسنظل على طريقنا نحو تحقيق التنمية المنشودة ورفعة شأن الوطن تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف المحافظ - خلال زيارته لمطرانية الزقازيق؛ لتهنئة نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح والأخوة المسيحيين؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد - أن مظاهر الود والتآخي خلال الأعياد والمناسبات المختلفة تعد ملحمة لروح المشاركة الوطنية بين نسيج الأمة الواحدة.


من جانبه..أكد نيافة الأنبا تيموثاوس أهمية نشر ثقافة الحياه بالمحبة وتقديم خدمة مشجعة وابتسامة تحيي إنسان، فالفقير والمريض متميزان حيث يشعران بقدرة الله في سد احتياجاتهما.


وقال إن المسؤولية تعد رسالة لبناء وطن وتنمية مجتمع، مؤكدًا ضرورة العمل الجماعي، فكل واحد منا يعمل بمكانه ويؤدي ما عليه لتنهض الأمم وتتقدم الشعوب.


وفي السياق، هنأ محافظ الشرقية الأب لشوي كامل راعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق؛ للتهنئة بعيد القيامة، قائلًا إن الأديان السماوية تدعو إلى الرحمة ونشر المحبة والسلام بين الناس، واليوم نشارك الإخوة المسيحيين أعيادهم كما يشاركوننا أعيادنا، فمصر وطن يتسع للجميع.


من جهته..أشاد راعي الكنيسة الكاثوليكية بمجهودات المحافظ في إنجاز العديد من المشروعات في مختلف القطاعات وكذلك أعمال التطوير والتجميل الجارية بمختلف المراكز والمدن؛ لإظهار المحافظة بالشكل اللائق أمام سكانها وزائريها.


وفي الدقهلية، هنأ رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، حيث ترأس اليوم وفدا يمثل جامعة المنصورة لتقديم التهنئة لأسقف إيبارشية المنصورة وتوابعها بمقر المطرانية نيافة الأنبا أكسيوس.


وبعث خاطر التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وللأخوة أقباط مصر، وكذلك للكنائس والمطرانيات والإبراشيات بمحافظة الدقهلية،مؤكدا على الروابط القوية ومشاعر الأخوة والتسامح الديني التي تميز الشعب المصري، مشيداً بقيمة المواطنة ودورها في رفعة هذا الوطن وإعلاء شأنه، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي الغربية، قدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تهنئة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأطفال بمناسبة عيد القيامة المجيد، 

وذلك من خلال زيارته إلى مطرانية طنطا والكنيسة الإنجيلية، بحضور نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها ومنح محافظ الغربية هدايا الرئيس لجميع الأطفال الحاضرين المطرانية والكنيسة في إطار إحتفالات مصر بعيد القيامة 

 وذلك بحضور اللواء خالد عبد السلام بدر مدير أمن الغربية ،الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ،  و نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة ، العميد هاني محمد عامر المستشار العسكري و  أعضاء مجلسي النواب والشيوخ،الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا ، و ممدوح النجار رئيس حي اول طنطا ، الأستاذ عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا.

وزار محافظ الغربية الكنيسة الإنجيلية، حيث كان في استقباله القس منسى ناجي راعي الكنيسة الإنجيلية بطنطا والقس نشأت وطسن وعدد أبناء الطائفة الإنجيلية

وفي الأقصر، قام المحافظ مصطفى ألهم بزيارة كنائس الطوائف المسيحية الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد فى أجواء تسودها روح الإخاء والمحبة، حيث بدأت الزيارة بكنيسة السيدة العذراء مريم للأقباط الأرثوذكس، وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق له، نيافة الأنبا يوساب أسقف عام الأقصر وعدد من رجال الكنيسة.


ثم توجه المحافظ والوفد المرافق له إلى مقر مطرانية الأقباط الكاثوليك بشارع كورنيش النيل، حيث كان في استقباله الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقباط الكاثوليك بالأقصر، كما توجه المحافظ إلى مقر الكنيسة الإنجيلية، وكان في استقباله القس محروس كرم راعى الكنيسة الإنجيلية وعدد من رجال الكنيسة.


وأكد المحافظ على روح الأخوة والمودة والتسامح التي تجمع بين أبناء الشعب، منوها بأن المصريين جميعا شركاء فى وطن واحد مترابط بأواصر المحبة والسلام.


وبمحافظة القليوبية، قام المحافظ عبد الحميد الهجان بجولة، بدأت بتقديم التهنئة لمطران بنها وقويسنا بمطرانية بنها للأنبا مكسيموس، تبعها تقديم التهنئة لراعى الكنيسة الإنجيلية بالقليوبية القس رأفت لوقا، ثم تقديم التهنئة لأسقف شبين القناطر وتوابعها بمطرانية شبين القناطر بأبو زعبل بالخانكة الأنبا نوفير.. واختتم المحافظ الجولة بتقديم التهنئة لمطران شبرا الخيمة وتوابعها بمطرانية شبرا الخيمة الأنبا مرقص.


وأعرب المحافظ عن خالص اعتزازه بالمواقف الوطنية للكنيسة، التي أكدت أن شعب مصر بمسلميه ومسيحيه نسيج واحد يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة في بناء مصر الحديثة بمستقبل مشرق ومجيد يشرف به جميع أبناء الوطن، ويكون شاهدا على مر العصور والأجيال.


وفي محافظة قنا، زار المحافظ أشرف الداودي مطرانية دشنا للأقباط الأرثوذكس، لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، حيث كان فى استقباله نيافة الأنبا تكلا مطران دشنا وتوابعها ووكيل مطرانية دشنا القمص بولس متري، وعدد من الأباء الكهنة بالمطرانية، ورئيس مدينة دشنا عبد اللاه خبير، وعدد من القيادات التنفيذية.


وأكد المحافظ، في كلمة خلال الزيارة، أن مصر بنسيجها الوطني القوي قادرة على مواجهة التحديات والصعاب التى يمر بها العالم، مشيرا إلى أن المصريين يضربون أروع الأمثلة فى مشهد يتكرر كل عام خلال احتفالهم بالأعياد، فلا فرق بين مسلم ومسيحى، يجمعهم هدف واحد وهو أن تتخطى بلدنا الصعاب والتحديات.


ومن جانبه، أعرب المطران تكلا عن سعادته بهذه اللفتة الطيبة التي تؤكد روح المحبة بين كافة أبناء الأمة، معربا عن شكره وتقديره للمحافظ وكافة القيادات لمشاركتهم الاحتفال بعيد القيامة.


كما زار المحافظ دير الأنبا بضابا بمركز نجع حمادي، حيث قدم خالص التهانئ وأطيب الأمنيات لأقباط محافظة قنا عامة وأقباط نجع حمادى خاصة، مؤكداً أن هذه المناسبات فرصة لتجديد أواصر الروابط الاجتماعية بين الجميع، وأنه ليس بجديد على أبناء الوطن الواحد تبادل المشاركة فى كل المناسبات، مشيدًا بمشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التى تجمع بين المسيحيين والمسلمين.


وقدم المحافظ التهنئة أيضا لأقباط مركز قوص بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك أثناء زيارته للمطرانية، حيث كان فى استقباله مطران قوص ونقادة وتوابعهما نيافة الأنبا بيمن، وعدد من الآباء الكهنة والقساوسة.. وحرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية مع المحتفلين وسط فرحة عارمة من الأطفال بزيارة المحافظ للكنيسة ومشاركتهم الفرحة والتهنئة بالعيد.


واختتم المحافظ جولته للتهنئة، بزيارة مطرانية قنا، حيث كان في استقباله القمص دانيال السريانى والقمص أمونيوس فارس وكيلا مطرانية قنا.
 

 

عاجل