رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض فيلم «وكأنهم كانوا سينمائيين» في مركز الثقافة السينمائية الأربعاء

نشر
 فيلم «وكأنهم كانوا
فيلم «وكأنهم كانوا سينمائيين»

نظم مركز الثقافة السينمائية،التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر ، في السابعة مساء يوم الأربعاء القادم، أمسية سينمائية، تتضمن عرض فيها فيلم "وكأنهم كانوا سينمائيين" للمخرج صلاح هاشم .
وذكر المركز القومي للسينما-في بيان اليوم السبت-أن فيلم "وكأنهم كانوا سينمائيين" سيناريو وإخراج صلاح هاشم، تصوير ومونتاج سامي لمع، وينتمي إلى نوعية الأفلام التسجيلية الطويلة، لافتا إلى أن الفيلم يقدم شهادات عن تاريخ السينما.
وأشار المركز القومي للسينما إلى أن فيلم "وكأنهم كانوا سينمائيين" يبحث عن سحر السينما المصرية الخفي الذي كان موجودا في أفلامها الكلاسيكية القديمة، ويقدم الفيلم شهادات عن السينما المصرية على لسان الدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير المصرى الكبير، والدكتور صبحي شفيق شيخ النقاد السينمائيين في مصر، والروائي والناقد السينمائي بكر الشرقاوي.
من جانب آخر،أكد د.حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، حرص مركز الثقافة السينمائية على عرض أفلام السينما التسجيلية ذات الطابع التراثي والتي تعتبر من العلامات في تاريخ السينما التسجيلية، مشيرا إلى أنه يشرف على الأمسية الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة، وتم إتاحة الحضور مجانا لجمهور ومحبي السينما.

عاجل