رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الكتاب تبدي حرصها على التواجد في جميع المعارض العربية وتطوير إصداراتها

نشر
معرض أبوظبي للكتاب
معرض أبوظبي للكتاب

أكد رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين أن الهيئة حريصة على التواجد في جميع المنصات العربية والدولية للكتاب ومنها معرض أبوظبي للكتاب الذي تختتم فعالياته غدا "الأحد"،ومهرجان الشارقة القرائي للطفل رغم تزامنهما في نفس التوقيت.
جاء ذلك في تصريح للدكتور أحمد بهي الدين لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال مشاركة وزارة الثقافة المصرية ممثلة في الهيئة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 في دورته الـ 15 الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 1 إلى 12 مايو الجاري.
وقال بهي الدين "إن إستمرارية تنظيم هذه المعارض ومشاركة مصر فيها يؤكد قوة الثقافة العربية بصفة عامة والثقافة المصرية بصفة خاصة"واعتبر المشاركة المصرية في هذه المعارض نوعا من أنواع التكامل والتواجد العربي لمصر وهيئة الكتاب ووزارة الثقافة.
ولفت إلى أن الهيئة حريصة على تطوير إصدارتها من السلاسل بشكل مميز وبالفعل حققت أصداء طيبة ومن هذه السلاسل "حكايات النصر" التي صدرت بمناسبة مرور 50 عاما على نصر 6 أكتوبر المجيد،سواء داخل مصر أو خلال المشاركة بها في معارض الكتاب الدولية.
وحول إمكانية تقديم الهيئة سلاسل كتب مبسطة للطفل عن إنجازات الدولة والمشاريع الضخمة التي تشهدها البلاد حاليا في ظل الجمهورية الجديدة،أكد بهي أهمية استهداف الأطفال والكبار، وبالفعل أصدرت الهيئة أول كتاب لها العام الماضي بمناسبة ثورة 30 يونيو 2013 بعنوان "عاصمة الخلود" لتعريف المجتمع بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل