رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تعلن فتح باب التقديم في منح تمويل المشروعات الهادفة لحماية البيئة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، تشجيع تمويل المشروعات البحثية التي تخدم خطة التنمية المستدامة في المجالات الزراعية والصناعية والصحية وغيرها من القطاعات الحيوية التي تتوافق مع خطة الدولة لتحسين جودة حياة المواطن ورفع معدلات التنمية في الدولة، وتفعيل دور المؤسسات التعليمية في خدمة قضايا المجتمع والبيئة المحيطة.
وأشار وزير التعليم العالي - في بيان اليوم السبت - إلى أن تشجيع الابتكار وريادة الأعمال يعد من أهم مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 فتح باب التقدم للحصول على منح لتمويل المشروعات الهادفة لحماية البيئة


وأوضح أن المكتب الثقافي بواشنطن التابع لوزارة التعليم العالي، أعلن فتح باب التقدم للحصول على منح لتمويل المشروعات الهادفة لحماية البيئة وتحسين إنتاج الطعام وتعزيز الصحة العامة مقدمة من «The conservation, food,and health foundation»، وتم فتح باب التقدم لهذه المنح للمنظمات غير الحكومية، وكذا للكليات والجامعات والمراكز البحثية في إفريقيا والشرق الأوسط.
وأكد أن المؤسسة المتقدمة للمنح تحصل على تمويل للمشروعات بقيمة تتراوح بين (25 - 50) ألف دولار سنويًا، ولمدة عام أو عامين، وذلك وفقا لخطة المشروع، مضيفا أن التقديم مفتوح حتى الأول من شهر يوليو القادم.
 

عاجل