رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله يعلن استهداف موقع بيّاض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال "حزب الله" اللبناني، إنه استهدف فجر السبت بقذائف المدفعية جنودًا إسرائيليين أثناء تحركهم داخل ‏موقع بيّاض بليدا بقذائف المدفعيّة.

وذكر "حزب الله"، في بيان مقتضب، أن القصف جاء "دعماً لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته".

وكان الجيش الإسرائيلي ذكر، الجمعة، إن منظومة الدفاع الجوي التابعة له اعترضت طائرة مسيرة تسللت من لبنان إلى شمال إسرائيل.

حماس: عازمون على اتفاق يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال

وأعلنت حركة حماس أن وفدها ذاهب إلى القاهرة للتوصل إلى اتفاق بنفس الروح الإيجابية التي تعاملت بها الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار.

وقالت حركة حماس: عازمون على إنضاج اتفاق يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال وعودة النازحين وإنجاز صفقة تبادل جادة، حسبما ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها.

الصحة العالمية: لدينا خطة احتياطية تحسبًا لشن عملية عسكرية إسرائيلية في رفح

كشفت منظمة الصحة العالمية أن لديها خطة احتياطية جرى إعدادها؛ تحسبًا لشن عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة.

ووصف المتحدث باسم الوكالة الدولية، ريك بيبيركورن - في مؤتمر صحفي بمدينة جنيف السويسرية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس أمس الجمعة- الخطة الاحتياطية بـ "الضمادة"، غير أنه قال إنها لن تكون كافية لمنع حدوث ارتفاع كبير في عدد القتلى والجرحى التي قد تسببها العملية العسكرية، وذلك حسبما أوردت شبكة "فرانس 24" الإخبارية.

عاجل