رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خط ساخن وحملات رقابية.. استعدادات مكثفة في القاهرة لاستقبال احتفالات شم النسيم

نشر
احتفالات شم النسيم
احتفالات شم النسيم - أرشيفية

أجرت محافظة القاهرة استعدادات مكثفة لاستقبال احتفالات أعياد الربيع «شم النسيم»، في إطار حرصها على سلامة وصحة المواطنين، وقضاء أوقات سعيدة خلال الاحتفالات.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا باعتبار الاثنين الموافق 6 مايو 2024 إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بأعيار الربيع «شم النسيم».

استعدادات محافظة القاهرة

ووجه الدكتور خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء والمديريات المختصة والمستشفيات برفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات في مختلف الأحياء على الأسواق والمحلات على مدار اليوم؛ للتأكد من توافر مختلف الخدمات ورقابة السلع والأسماك.

وشدد محافظ القاهرة، على استمرار تكثيف حملات الرقابة والتفتيش، خصوصًا على أماكن بيع اللحوم والدواجن ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومختلف منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للبيع وضبط السلع المخالفة؛ حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

خط ساخن

في سياق متصل، خصصت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة خطًا ساخنًا برقم 15496 لتلقي بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

عاجل