رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس هايير العالمية: المجمع الصناعي يهدف لجعل مصر مركزًا إقليميًا لتصنيع الأجهزة المنزلية

نشر
رئيس شركة هايير العالمية
رئيس شركة هايير العالمية

قال رئيس شركة هايير العالمية، إن مجمع هايير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان يهدف لجعل مصر مركزًا إقليميًا لتصنيع الأجهزة المنزلية.

جاء ذلك في كلمة رئيس هايير العالمية، بمناسبة حضور الرئيس السيسي احتفالية عيد العمال من مصانع هايير بمدينة العاشر من رمضان.

وجري افتتاح مجمع هاير الصناعي الذي يضم 4 مصنع باستثمارات نحو 85 مليون دولار ، ويوفر 3000 فرصة عمل للشباب، وسيجري افتتاح المرحلة الثانية باستثمارات 50 مليون دولار.

احتفال الرئيس السيسي بعيد العمال

ويحتفل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع العمال في عيدهم من مجمع هايير الصناعي في العاشر من رمضان.

وافتتحت شركة هاير العالمية، رسميًا، اليوم ، مجمعها الصناعي الصديق للبيئة في مدينة العاشر من رمضان، في خطوة تهدف إلى تعميق حضور الشركة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعزيز مكانة علامتها التجارية عالميا. 

وجرى إقامة مجمع هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة على مساحة 200,000 متر مربع، بسعة إنتاج تتجاوز الـ1.5 مليون وحدة، وقد بدأ بالفعل الإنتاج التجريبي للمرحلة الاولي من المجمع الصناعي منذ شهر مارس لهذا العام، والتي تضم مصنع مكيفات الهواء المنزلي والمركزي ومصنع التلفزيون بجانب مصنع الغسالات والتي سيبدأ إنتاجها في شهر مايو الحالي وتتجاوز السعة الإجمالية الآن 900,000 وحدة ليتجه التركيز في المرحلة الثانية الجاري إنشاؤها إلى الثلاجات والمجمدات إلى جانب منتجات أخرى.

وبهدف تعزيز مكانة الصرح الصناعي الجديد في أسواق الشرق الأوسط الأفريقية، فقد تم تجهيز المجمع بمنصة رقمية تعزز كفاءة استهلاك الطاقة عن طريق مراقبة الماء وتحليله، واستهلاك الكهرباء بحرص، إلى جانب كل العناصر والعمليات في المجمع الصناعي الصديق للبيئة.

تعزيز استراتيجية الاهتمام بالسوق المحلي في مصر

ومن المقرر أن يسهم انشاء مجمع  هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة، في دعم  الاقتصاد المحلي عن طريق خلق ما يزيد عن  3000 فرصة عمل والمشروع لا يقتصر الهدف منه فقط  على رعاية أفضل المواهب في مجال التصنيع والإدارة، ولكنه سيسهم في تطوير سلسلة صناعات الأجهزة المنزلية بالكامل مع استغلال المزايا الجغرافية والتوزيعات الديموغرافية كما أنه ومن المتوقع أن يعزز بقدر كبير من النمو الاقتصادي في المنطقة.

ومن المقرر أيضا، أن تتجه منتجات المرحلة الأولى في مجمع هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة بالأساس إلى تلبية متطلبات السوق المصرية حيث شهدت شركة Haier Smart Home بالفعل نموًا كبيرًا قبل تدشين المجمع خلال الربع الأول من عام 2024 فقط، تضاعف العائد من السوق المصرية مع وصول مؤشر أسعار Haier إلى أكثر من 150 نقطة، ليكون بذلك رائدًا في معايير الصناعة.

عاجل