رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مئات المتظاهرين في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع «حماس»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تظاهر المئات من أهالي الأسرى الإسرائيليين في مدينة تل أبيب بوسط إسرائيل، اليوم الخميس، وقطعوا طرقاً رئيسية للمطالبة بإبرام صفقة مع حركة "حماس" لتبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل الرهائن الإسرائيليين المحتجزين منذ 7 أكتوبر.

وأغلق المتظاهرون الذين تقدمهم عائلات المحتجزين طريق أيالون الواصل بين مناطق تل أبيب الكبرى في منطقة تقاطع لاجارديا في الاتجاهين، لمدة 20 دقيقة، وغيرها من الطرق، واعتقلت الشرطة أحد المتظاهرين، كما ألقت القبض على امرأة معارضة للتظاهر وألقت البيض على المتظاهرين، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإبرام الصفقة بشكل فوري.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، أن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها قطع طريق أيالون المحوري وهو ما أدى لأزمة مرورية خانقة.

ونقلت الهيئة عن أقارب المحتجزين رفضهم تنفيذ عملية برية في رفح، وقال أحد المشاركين في المظاهرات: "دخول رفح يعني التخلي عن حياة المختطفين، وبعد أن وعدونا لمدة نصف عام بأن القتال وحده هو الذي سيعيد المختطفين، لكن ما نفهمه اليوم أن الطريقة الوحيدة لإنقاذ أولئك الذين ما زالوا على قيد الحياة هو بالصفقة فقط".

وبالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية في تل أبيب، نظمت حركة "الاحتجاج النسائي" وقفة نسائية أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في القدس المحتلة للمطالبة بعودة الأسرى.

عاجل