رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الشيوخ» يرفع الجلسة العامة والمجلس يعاود الانعقاد 12 مايو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رفع الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد 12 من شهر مايو المقبل.

جاء ذلك بعدما أحال طلب المناقشة العامة المقدم منه بشأن استيضاح سياسة الحكومة نحو تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي، وتعقيب وزير التنمية المحلية، إلى اللجان النوعية المختصة.

وعقب اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على مطالب النواب بشأن التوسع في التصنيع الزراعي.

واستعرض المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، طلب المناقشة العامة المقدم منه بشأن استيضاح سياسة الحكومة نحو تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

وأكد المهندس عبد السلام الجبلى، أن القطاع الزراعي يعد من القطاعات الرئيسية في البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، حيث يلعب دورًا رئيسيا في تفعيل أبعاد التنمية المستدامة، وهو ما دعا القيادة السياسية، لتوجيه اهتماما كبيرا بذلك القطاع من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية التي تستهدف زيادة حجم الإنتاج الزراعي والتوسع في الرقعة الزراعية والعمل على جذب الاستثمارات في ذلك القطاع وزيادة حجم الصادرات الزراعية، مثل مشروع توشكى الخير بجنوب الوادي، مشروع الدلتا الجديدة الذى يعد أضخم مشروع استصلاح في المنطقة بتكلفة مبدئية 300 مليار جنيه، مشروع مستقبل مصر، ومشروع تنمية الريف المصري لاستصلاح بزراعة 1.5 مليون فدان.

وأشار إلى أن مصر نجحت بالفعل خلال السنوات الأخيرة في زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلى نحو 9.8 مليون فدان ، فيما تستهدف وصولها إلى نحو 13 مليون فدان بحلول عام 2030.

عاجل