رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يدعو إلى وضع حلول مبتكرة للحفاظ على أمن الطاقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد الجاسر، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الثلاثاء، أهمية وجود حلول مبتكرة للحفاظ على أمن الطاقة لمواجهة التحديات التي تواجه عملية التمويل. 

أمن الطاقة

وقال الجاسر في -كلمته خلال -جلسة "أمن ومستقبل الطاقة وتطويرها" في ختام الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية بالرياض- إن :"البنك الإسلامي للتنمية يشهد تقدما في تمويل مشاريع الطاقة"، حسبما ذكرت قناة "الإخبارية السعودية". 

وأضاف أن البنك خصص 418 مليون دولار لتعزيز الطاقة النظيفة، ما يسهم في معرفة طرق الازدهار وتحدي الفقر، لافتا إلى أنه سيكون هناك فوائد كبيرة من عملية تسريع التنمية من خلال التمويل لتقوية البنية التحتية.

وأشار إلى أن المملكة تشهد تسارعا في وتيرة التوسع في مجال الاقتصاد، ولديها دور جوهرى كمحفز لهذه التعاونات من خلال تشكيل نظام بيئي سليم. 

وتابع:"نشجع جميع المشاركين على أن يكونوا جزءا من هذه الحوارات الفعالة التي ستدور اليوم، لأنها لن تشكل فقط المستقبل التنموى ولكن ستساهم في تشكيل التنمية الدولية". 

وتنعقد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024 في العاصمة الرياض خلال الفترة من 27-30 أبريل الجاري، والتي تتزامن مع احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائه والتي تخللها عمل متواصل بهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في بلدانه الأعضاء والمجتمعات المسلمة في البلدان غير الأعضاء.