رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد سويسري يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت سفيرة سويسرا في مصر إيفون باومان  بمرافقة رئيس  قسم الترويج التجاري في أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية مونيكا روبيولو، بزيارة  المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وهدفت الزيارة إلي بحث دور المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في تعزيز الاستدامة وكفاءة الموارد، وخلال الزيارة التقت سفيرة سويسرا مع ممثلي وزارة التعاون الدولي، والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة، إيلينا بانوفا، وممثل مكتب منظمة اليونيدو الإقليمي، باتريك جان جيلابير، ورئيس قسم الاقتصاد الدوار وإدارة المواد الكيميائية في المقر الرئيسي لمنظمة اليونيدو، إسماعيل الهلالي.

وقالت مونيكا روبيولو أن، دعم الدول الشريكة لزيادة قدرتها التنافسية والإنتاجية في قطاع الصناعة هو أحد الركائز الرئيسية للتعاون الاقتصادي السويسري، وأضافت: «نحن فخورون بدعم البرنامج العالمي للمناطق الصناعية الصديقة للبيئية والذي يُنفذ في سبعة دول من بينها مصر».

وأشار باتريك جان جيلابير، ممثل منظمة اليونيدو الإقليمي في مصر أن «زيارة السفيرة باومان ومونيكا روبيولو إلى منطقة قناة للسويس الاقتصادية، تمثل فرصة هامة لتسليط الضوء على التأثير الإيجابي لجهودنا التعاونية، من خلال عرض المبادرات الناجحة والتفاعل مع شركائنا وأصحاب المصلحة، التى تهدف إلى تعزيز التزامنا بالتنمية الصناعية المستدامة في مصر. "

يهدف البرنامج العالمي للمناطق الصناعية الصديقة للبيئية (GEIPP) في مصر، الذي تموله أمانة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية وتنفذه منظمة اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ، إلى إظهار جدوى وفوائد للمناطق الصناعية الصديقة للبيئية (EIPs) في تعظيم إنتاجية الموارد وتعزيز الأداء الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للشركات. بميزانية إجمالية تبلغ حوالي 1.6مليون يورو ومدة زمنية تبلغ ثلاث سنوات (2022-2024)، يهدف المشروع لتحفيز النمو المستدام عبر القطاع الصناعي في مصر. يتم تنفيذ المشروع في 3 مناطق صناعية، منطقة أوراسكوم الصناعية ومنطقة الروبيكي للجلود ومنطقة بولاريس الصناعية. ينفذ المشروع بالشراكة مع جهات الرئيسية كمنطقة قناة السويس الاقتصادية وهيئة التنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمارات والمناطق الحرة.

عاجل