رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الأمريكية: نراقب أوضاع غزة عن كثب ونعمل على تجنب التصعيد في المنطقة

نشر
رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية صامويل وربيرج أن الولايات المتحدة تراقب الأوضاع في غزة عن كثب من خلال متابعة كافة المستجدات الدبلوماسية والعمل على إنهاء الصراع من خلال مفاوضات جادة تفضي لإطلاق سراح الرهائن، مستنكرا في الوقت نفسه حجم الدمار الهائل وما آلت إليه الأوضاع في القطاع .
وقال وربيرج ـ في مقابلة خاصة مع قناة (لعربية الحدث) الإخبارية اليوم (لإثنين) من دبي ـ إن "واشنطن تبذل جهودا كبيرة وتتواصل بشكل مستمر وائم مع الجانب الإسرائيلي حول أي عملية عسكرية مستقبلية على مدينة رفح الفلسطينية، كما أنها تعمل بالتعاون مع كافة الدول في المنطقة لمنع اتساع هذا الصراع " . 
وشدد المسؤول الأمريكي على التزام بلاده بحماية المدنيين في مدينة رفح الفلسطينية خاصة مع وجود أكثر من مليون مدني في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية أبلغت تل أبيب رفضها لأي عملية عسكرية في رفح .
وأشار وربيرج إلى أن هناك ضغوطات أمريكية على إسرائيل لفتح المزيد من المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدا أهمية المناقشات الأمريكية الجارية حاليا عبر العديد من اللقاءات والمنتديات مع كافة الحلفاء من أجل الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية.

عاجل