رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مذكرة تفاهم بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وبنك قطر للتنمية

نشر
توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

أعلنت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، وهي مؤسسة متعددة الأطراف للتأمين على المخاطر التجارية والسياسية وعضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع بنك قطر للتنمية، وذلك على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024 في الرياض بالمملكة العربية السعودية.
وقع مذكرة التفاهم أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، وعبدالرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية.
ويوفر هذا التعاون حزمة متكاملة من الخدمات، تشمل التأمين التكافلي وإعادة التأمين التكافلي، والتأمين المشترك للخدمات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد، كما يشمل هذا التحالف الاستراتيجي تقديم الدعم الفني في مجالات رئيسية مثل تطوير الأعمال، واكتتابات التأمين، وصياغة السياسات، والمطالبات والاسترداد، مما يؤسِّس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والنمو.
وتعليقا على توقيع المذكرة، قال أسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار للطرفين الصادرات "تعد هذه الخطوة علامة فارقة للجهتين، إذ نعمل معا لتقليل المخاطر وتعزيز منظومة الأعمال لعملائنا ، ولا شك أن مساعينا المشتركة ستمهد الطريق لمزيد من التعاون الاقتصادي الراسخ والتنمية بين قطر والدول الأعضاء في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات".
وتمثّل هذه الشراكة خطوة مفصلية للطرفين ضمن مساعيهما للاستفادة من خبراتهما ومواردهما لتعزيز النمو الاقتصادي والاستقرار في المنطقة، ومن المتوقع أن يكون لهذ التعاون تأثير إيجابي واضح على مشهد الأعمال لدى الجهتين، بما يسهم في زيادة التنويع الاقتصادي والازدهار.

عاجل