رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال زيارته لمحافظة الغربية..

وزير التعليم يبحث استعدادات امتحانات العام الدراسي ومبادرة «1000 مدير مدرسة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

في إطار زيارته لمحافظة الغربية، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اجتماعًا، اليوم، مع قيادات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لمتابعة الاستعدادات لامتحانات العام الدراسي 2023/2024 واستعراض الآليات المنظمة لها.

الاستعدادات لامتحانات العام الدراسي 2024

أكد الوزير على أهمية الاستعداد الجيد لامتحانات العام الدراسي الحالي، مشيرًا إلى جملة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، منها:

  • تنظيم مراجعات نهائية مجانية للطلاب.
  • توفير نماذج امتحانات تدريبية.
  • وضع جداول منتظمة للمراجعات.
  • الاستعانة بمعلمين أكفاء في مجموعات الدعم المدرسي.
  • توفير مواد تعليمية وتدريبية مجانًا على موقع الوزارة الإلكتروني.

وشدد الوزير على إجراءات ضمان تأمين والحفاظ على سرية أوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية باستخدام تقنية الباركود.

وأكد على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بضبط سير لجان امتحانات الثانوية العامة.

مبادرة "1000 مدير مدرسة"

استعرض الوزير مبادرة "1000 مدير مدرسة" التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى تدريب وتأهيل كوادر قيادية متميزة لإدارة المدارس.

وأشار إلى أنه تم تدريب الدفعة الأولى من المشاركين في المبادرة على أعلى مستوى، وأن اختبارات المتقدمين للدفعة الثانية تتم وفق معايير خاصة.

التوسع في المدارس الرسمية الدولية "IPS"

أكد الوزير حرص الوزارة على التوسع في المدارس الرسمية الدولية "IPS" والارتقاء بمستوى جودتها. كما تفقد سير العمل في المدرسة الرسمية الدولية بمجمع الجلاء التعليمي بطنطا، والتي تعد نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية وبمصروفات مدعمة.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح مدرسة رسمية دولية أخرى في المحافظة نظرًا للإقبال الكبير عليها.

منظومة التعليم الفني

  • أكد الوزير على أهمية التعليم الفني كقاطرة للاقتصاد المصري.
  • أشار إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية توفر لسوق العمل ما يحتاجه من المهارات والكفاءات.
  • لفت الانتباه إلى الإقبال الكبير من الدول الأجنبية على الاستعانة بخريجي هذه المدارس.

كلمة محافظ الغربية

من جانبه، رحب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالوزير، مثمنًا جهوده في تطوير العملية التعليمية ودعمه لقطاع التعليم في المحافظة. كما أكد على دعم المحافظة الكامل لمديرية التربية والتعليم لإجراء المراجعات النهائية في المدارس، وتنوع وتكثيف الأنشطة المدرسية.

وأشار رحمي إلى حرص المحافظة على تنمية قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب، ودعمها للأنشطة المدرسية المختلفة، حيث حققت المحافظة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

عاجل