رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفارة الأمريكية تمنح جوائز لصانعات الأفلام المصريات في مهرجان أسوان الدولي

نشر
السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية تمنح جوائز لصانعات الأفلام المصريات

منحت السفارة الأمريكية بالقاهرة  ثلاث جوائز للإقامة السينمائية، والتي من خلالها سيتم سفر صانعات أفلام مصريات إلى هوليوود لحضور برامج مخصصة ومقدمه من قادة صناعة السينما هناك لمساعدتهم في إتمام أفلامهم الخيالية أو الوثائقية.
 

وجاء ذلك في إطار دعم السفارة الأمريكية  مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2024. بالشراكة مع منظمة فيلم إندبندنت غير الربحية ومقرها لوس أنجلوس. 
 

وصرح روبن هاروتونيان، الوزير المستشار للدبلوماسية العامة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة, بأن " الولايات المتحدة تفتخر بالشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة وبمهمتها المتمثلة في تعزيز الحوار بين الثقافات والعلاقات بين الشعوب."
 

وأضاف "المهرجان هو جسر لربط قصص عن النساء من جميع أنحاء العالم ولضمان سماع أصواتهن ورؤية قصصهن.. لا يمكننا الانتظار لرؤية المشاريع النهائية لصانعي الأفلام المصريين الذين ستتاح لهم الفرصة لتطوير وعرض مشاريعهم في الولايات المتحدة من خلال جوائز Film Residency."
 

والفائزون هم يمنى خطاب مخرجة «50 متراً»، وسندس شبايك مخرجة «وأنا أيضاً»، ومافي ماهر مخرجة «هَش». 
 

ونظمت السفارة الأمريكية في القاهرة وشركة فيلم إندبندنت خلال المهرجان هذا الأسبوع، ورشة عمل حول الإنتاج الإبداعي لمدة أربعة أيام، بقيادة صانعي الأفلام الأمريكيين أفريل سبيكس وكيلي توماس.
 

وتم تصميم ورشة العمل لدعم وتشجيع التعبير الإبداعي لصانعي الأفلام المصريين من خلال مشاريع الأفلام القصيرة وكانت متاحة لصانعي الأفلام الناشئين من أسوان والمحافظات المحيطة بها.

عاجل