رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

90 مشروعًا لدعم الإسكان على أرض سيناء

نشر
مشروعات الإسكان في
مشروعات الإسكان في سيناء

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إجمالي المشروعات التنموية المستهدف تنفيذها في مجال الإسكان داخل محافظتي شمال وجنوب سيناء، ضمن خطة المواطن الاستثمارية في سيناء، خلال العام المالي 23/2024.

ويتزامن ذلك مع احتفال مصر بذكرى تحرير سيناء، وإلقاء الضوء على الجهود التنموية الواسعة التي تصل إلى كل شبر من رمال سيناء.

مشروعات الإسكان في سيناء

وتستهدف خطة المواطن الاستثمارية تنفيذ 44 مشروعًا تنمويًا في مجال الإسكان في محافظة شمال سيناء، وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في توجيه نحو 496 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، إلى جانب تنفيذ 96 مشروعًا تنمويًا في مجال التنمية المحلية، وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في القطاع في رصف طرق محلية بحوالي 1 مليار جنيه، علاوة على توجيه 42.6 مليون جنيه لتدعيم شبكات الكهرباء.

وأوضحت الخطة، أنه من المستهدف تنفيذ 46 مشروعًا تنمويًا في مجال خدمات الإسكان بمحافظة جنوب سيناء، وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في توجيه 798 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، إلى جانب تنفيذ 50 مشروعًا في مجال التنمية المحلية، منها رصف طرق داخلية بمنطقة الطور القديمة، وتطوير الطريق الدائري بمدينة شرم الشيخ.

تعمير وتنمية سيناء

وكشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن عدد المشروعات التنموية في محافظة شمال سيناء يصل إلى 231 مشروعًا، وقيمة الاستثمارات العامة الموجهة للمحافظة بخطة عام 23/2024 تبلغ 7 مليارات جنيه، وذلك حول خطة المواطن الاستثمارية؛ تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء.

أما بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، أوضحت السعيد أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 178 مشروعًا، وقيمة الاستثمارات العامة الموجهة للمحافظة بخطة عام 23/2024 تبلغ 5.4 مليار جنيه.

عاجل