رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.. مفاجآت بالجملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم الجمعة مع مازيمبي الكونغولي في مباراة الإياب بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، تبدأ المباراة تمام العاشرة مساء باستاد القاهرة، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل دون أهداف.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

واستقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تشكيل فريقة التي تواجه مازيمبي الكونغولي مساء اليوم الجمعة في مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعن التشكيل المتوقع للنادي الأهلي أمام مازيمبي، أشار مؤمن الجندي إلى، أن السويسري مارسيل كولر سوف يبدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير
خط الدفاع: علي معلول- محمد عبدالمنعم- محمد هاني- رامي ربيعة
خط الوسط: أحمد نبيل كوكا- عمرو السولية- كريم نيدفيد
خط الهجوم: وسام أبو علي- بيرسي تاو- أحمد عبد القادر

لعب الفريقان خمس مباريات خلال ثلاث مواجهات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز الأهلي في مباراتين، وفاز مازيمبي في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي ثلاثة أهداف وسكنت شباكه مثلها.

المواجهة الأولى في دور المجموعات عام 2002، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه أحمد بلال، وتعادل الفريقان في لومومباشي بدون أهداف.

المواجهة الثانية في دور المجموعات عام 2012، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين لهدف واحد، أحرز للأهلي عماد متعب ومحمد ناجي جدو، وفاز مازيمبي بهدفين للاشئ في لومومباشي، وأكمل الأهلي مشواره وفاز بالبطولة. 

المواجهة الثالثة في دور نصف النهائي هذا الموسم، وانتهى لقاء الذهاب في لومومباشي الكونغولية بالتعادل دون أهداف.

يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

ربيعة: سعداء بالحضور الجماهيري.. وسنبذل أقصى جهد لحسم التأهل للنهائي


أكد رامي ربيعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة مباراة الغد أمام مازيمبي التي تقام على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وقال ربيعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم، إن نتيجة التعادل السلبي في الكونغو تفرض على الفريق أن يكون في كامل تركيزه غدًا خلال مباراة العودة.

وأكد ربيعة أن لاعبي الأهلي دائمًا على قدر المسئولية، وأن هدفهم الفوز بأي مباراة والتتويج في كل بطولة يشارك بها الفريق، وأنهم يعلمون جيدًا حجم تحديات مباراة الغد.

وشدد مدافع الأهلي على أن الفريق هدفه الفوز غدًا، وحسم تأهله إلى نهائي البطولة ومواصلة مشواره للتتويج باللقب.

واختتم رامي ربيعة تصريحاته بالتأكيد أن الحضور الجماهيري الكبير غدًا يسعد بالتأكيد لاعبي الأهلي، ويزيد من دوافعهم لتحقيق الفوز وإسعادهم وبذل أقصى جهد خلال المباراة لحسم التأهل.

عاجل