رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تمريض الإسكندرية» تعقد مؤتمرها الطلابي الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة نفرتيتى حسن زكي عميدة كلية التمريض جامعة الإسكندرية، أن الرعاية التي توليها الدولة المصرية نحو تعزيز التنمية المستدامة وتعزيز القدرات الفاعلة لتحقيقها هي إحدى الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية.
 

وأوضحت عميدة الكلية، في كلمتها خلال افتتاح أعمال المؤتمر الطلابي الأول لكلية التمريض والذي يعقد تحت عنوان "تجاه التنمية المستدامة: منظور طلاب التمريض"، أن التنمية المستدامة هي مبدأ أساسي يجب أن يضعه الجميع نصب أعينهم، مؤكدة أن الكلية كمؤسسة تعليمية ملتزمة بتعزيز هذا المفهوم وتشجيع البحث والابتكار في مجال الرعاية الصحية.
 

من جانبها، أكدت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتورة حنان حسني الشربيني، أن المؤتمر يهدف إلى إبراز الدور الريادي لطلاب جامعة الإسكندرية بصفه عامة وطلاب كليه التمريض بصفه خاصة تجاه التنمية المستدامة والتي ترسم خارطة الطريق تجاه تحقيق حلم الجمهورية الجديدة.
 

وأضافت أن الكلية شرفت بتقديم نماذج طلابية واعية قدر المسؤولية تعمل تجاه المستقبل بخطى واعدة .. مشيرة إلى أن المشاركات العلمية للطلاب بالمؤتمر تضمنت 11 عرضا تقديميا وبحثا علميا.
بدورها، أكدت رئيس المؤتمر الدكتورة سلوى البدري رئيس قسم التمريض الباطن والجراحي، أن التعليم يعد مفتاح النجاح لأي مهنة ولا سيما مهنة التمريض
 

وأوضحت أن المؤتمر يعد بداية لسلسلة من المؤتمرات العلمية الطلابية التي تهتم بكل جديد في عالم التمريض. 
 

حضر المؤتمر رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض، وممثلو الجهات والهيئات والقطاعات والوزارات المختلفة بالإسكندرية وممثلو المجتمع المدني والصحافة والإعلام.

عاجل