رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 ميداليات لمصر باليوم الأول في البطولة الإفريقية للجودو

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح المنتخب الوطني للجودو في حصد 3 ميداليات متنوعة في اليوم الأول من البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 24 حتى 27 من إبريل الجاري على الصالة الرئيسية بمجمع صالات ستاد القاهرة الدولي.

وحصد أحمد عبد الرحمن فضية البطولة في وزن 66 كجم، بعد خسارة المباراة النهائية أمام بطل الجزائر، توج يسري سامي بفضية وزن 60 كجم بعد الخسارة من بطل المغرب في النهائي.

فيما حصل محمد عبد الموجود على برونزية وزن 66 كجم بعد الفوز على بطل المغرب.

يذكر أنه يشارك في البطولة 35 دولة من بينها أنجولا، الجزائر، بوتسوانا، بنين، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، الجابون، جامبيا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، النيجر، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، جنوب أفريقيا، توجو، تونس، تنزانيا، زامبيا، ومصر.

تحظى هذه البطولة بأهمية كبيرة نظرًا لكونها تعد بطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 700 نقطة. ويعتمد نظام التأهيل في رياضة الجودو لأولمبياد باريس على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، مما يتطلب جهودًا كبيرة وتحقيق النجاح في عدد كبير من البطولات للحصول على فرصة التأهل للأولمبياد.

عاجل