رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الترجي التونسي يحلم بتخطي عقبة صن داونز في إياب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
الترجي التونسي
الترجي التونسي

مازال يحلم التونسيون بالعودة إلى لقب أمجد المسابقات القارية للأندية الغائب منذ عام 2019، فبعد أن حقق فريق الترجي فوزا ثمينا وصعبا على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري الأبطال والتي أقيمت بينهما السبت الماضي بملعب حمادي العقربي برادس بهدف نظيف للبرازيلي يان ساس في الدقيقة الـ 41 من زمن اللقاء.

الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي

ويسعي الترجي الملقب بـ"شيخ الأندية التونسية" لتجديد العهد من خلال الاستعداد لمباراة الحسم أمام صن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا التي يستضيفها ملعب "لوفتوس فيرسفيلد» بمدينة بريتوريا غدا ، طامحا في الوصل إلى النهائيات سعيا وراء استرجاع لقبه من جديد، بعد تتويجه سابقا بنسخ البطولة أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

وأكد المدير الفني للترجي الرياضي التونسي البرتغالي ميجيل كاردوزو - في تصريحات صحفية سابقة - أن جميع الاحتمالات ستكون مفتوحة عندما يواجه فريقه نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في مباراة إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتدور الأجواء الكروية حول عدم حسم المدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو التشكيل الأساسي الذي سيعتمد عليه في موقعة بريتوريا، فهو يدرس خيارين يتمثل الأول في اعتماد نفس تشكيل مباراة الذهاب، والثاني في الاعتماد على لاعب وسط مدافع جديد مكان البرازيلي يان ساس.

وينتظر الجميع قرار كاردوزو النهائي اليوم في أعقاب التمرين الختامي الذي سيحتضنه ملعب لوفتوس فيرسفيلد، حيث يتواجد كل لاعبي الفريق بما فيهم الثنائي المكون من التونسي غيث الوهابي والجامبي كيبا سوي الذين غابا عن المباريات الأخيرة في الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا لأسباب فنية.

وذكرت مواقع رياضية متعددة، أن هناك العديد من الإيجابيات التي تدعم الترجي للفوز منها شكل خط الدفاع نقطة قوة فارقة لفريق العاصمة التونسية خلال المباريات التي خاضها في دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، حيث خاض الفريق 11 مباراة ضمن دور المجموعات والأدوار الإقصائية حافظ خلالها على نظافة شباكه في 10 مناسبات، كما لم يتلق حارس مرماه أمان الله مميش أي هدف في آخر 7 مباريات شارك فيها ضمن أمجد المسابقات الأفريقية. 

وأضافت هذه المواقع أن عملاق كرة القدم الجنوب أفريقي لم يسجل أي هدف في آخر 3 مواجهات خاضها في دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، وتعادل صن داونز في مناسبتين دون أهداف أمام يانج أفريكانز التنزاني في دور الثمانية، قبل أن يخسر أمام الترجي التونسي بهدف دون رد في ذهاب نصف النهائي.

وعلى عكس ما كان عليه في السنوات الماضية، تراجع الأداء الهجومي للفريق الجنوب الأفريقي حيث اكتفى بتسجيل 4 أهداف في آخر 8 مباريات خاضها في البطولة القارية.

وعن آراء جماهير الترجي، قال سيف الزغبي " سائق" - إن مباراة الإياب بين "الأحمر والأصفر" ومستضيفه الجنوب الأفريقي ستكون صعبة للغاية، نظرا لصعوبة الملعب في بريتوريا، متمنيا أن يحقق فوز على صن دوانز معتمدا على معنويات الفريق ذاته الذي يلعب بدون جمهوره.

من جانبه، أكد عصام جبير "عامل بأحد المطاعم" أنه يتمني أن يلتقى الترجي والأهلي المصري معا في النهائي، فالمنافسة بينهما إن جاءت ستكون شيقة للغاية، مشيرا إلى أنه يشجع الأهلي المصري ويحبه كحبه للترجي، لافتا إلى أن المباراة بينهما دوما تكون في قمة الإثارة والمتعة. 

عاجل