رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يوقع قانونا ينص على تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الأربعاء، على قانون ينص على تقديم مساعدات إلى أوكرانيا وإسرائيل، مشيرًا إلى أن نقل المساعدات سيبدأ في غضون الساعات القليلة المقبلة وهذا يصب مباشرة في مصلحة الأمن القومي الأمريكي.

وقال بايدن، إن القانون الذي صدق عليه الكونجرس أمس يحفظ أمن الولايات المتحدة بجعل حلفائنا أقوى، مضيفا أن أوكرانيا استعادت نصف الأراضي التي استولت عليها روسيا التي تلقت الدعم من إيران وكوريا الشمالية.

وأوضح بايدن: سنبدأ بإرسال المساعدات لأوكرانيا خلال ساعات بما يضمن أمن أوكرانيا وأوروبا، وشحن المساعدات سيبدأ في الساعات القليلة المقبلة.

بايدن: المساعدات ستساهم في تجديد منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي

وتابع: نقف جميعا ضد دكتاتورية بوتين الذي دفعنا بأفعاله لتقديم هذا الدعم لأوكرانيا، والقانون الذي اعتمده الكونجرس يقدم الدعم لإسرائيل أيضا التي تعرضت لهجمات إيران وحلفائها، وحزمة المساعدات ستمنح أوكرانيا وإسرائيل الإرادة والقدرات للانتصار.

وأشار بايدن إلى واشنطن تعمل منذ أشهر لإيصال المساعدات إلى غزة والقانون الذي اعتمد أمس يوفر مليار دولار من المساعدات لقطاع غزة، كما أن المساعدات التي تضمنها القانون الجديد ستسهم في دعم الدفاعات الجوية الإسرائيلية، موضحًا أن الديمقراطيين والجمهوريين متفقون على وجوب أن تقف الولايات المتحدة مع الحق.

عاجل