رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحديد يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفع سعر خام الحديد لأعلى مستوى في سبعة أسابيع بعد أن قالت «فورتيسكيو» (Fortescue)، رابع أكبر شركة منتجة، إنها ترجح أن تكون شحنات العام بأكمله عند الحد الأدنى من الدليل الاسترشادي بعد أن أثرت الاضطرابات على الإمدادات من مناجم غرب أستراليا.

ارتفعت أسعار العقود المستقبلية في سنغافورة 5% تقريباً قبل تقليص المكاسب، وقالت الشركة إن الصادرات انخفضت 6% في الربع الثالث على أساس سنوي، وذلك بسبب خروج قطار يحمل خام الحديد عن القضبان والظروف الجوية السيئة. ولم يتغير الدليل الاسترشادي للتصدير عن نطاق 192 مليون طن إلى 197 مليون طن خلال العام حتى يونيو.

أسهم بعض التفاؤل بشأن سوق العقارات في الصين في دعم المعنويات. وذكرت صحيفة «إيكونوميك ديلي» الرسمية في تعليق لها أن سوق العقارات تشهد طلباً مستمراً ولديها فرصة كبيرة للتطوير، مدفوعة بتحسن مستويات المعيشة والتوسع الحضري.

وتلقى أصحاب العقارات مزيداً من المساعدة في شينزين بجنوب الصين. فقد وافقت ثلاث عشرة شركة للتطوير العقاري على السماح لمشتري المنازل بإلغاء اتفاقيات الشراء حال إخفاقهم في بيع مساكنهم الحالية خلال 90 يوماً.

لايزال القطاع العقاري في البلاد يعاني من الأزمة، مع استمرار أسعار المنازل في الانخفاض خلال شهر مارس. فلم يصل الركود إلى القاع حتى الآن، وفقاً لبنك "غولدمان ساكس"، حتى مع قيام صناع السياسات النقدية والمالية بتكثيف الإجراءات لإنعاش الطلب.

عاجل