رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسؤول أممي يرحب بتقرير المراجعة المستقلة بشأن الأونروا

نشر
الأونروا
الأونروا

رحب رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة السفير الدكتور هيثم أبو سعيد بتقرير المراجعة المستقلة لعمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة.


وقال أبو سعيد ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم /الثلاثاء/ من جنيف ـ إن "هذا التقرير فند كافة الادعاءات والاتهامات الإسرائيلية بشأن عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا في غزة"، مناشدا الدول المانحة بالاستمرار في دعم الوكالة الأممية التي تقوم بكافة الأعمال الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني. 


وشدد المسؤول الأممي على أولوية تحقيق وقف شامل لإطلاق النار وزيادة المساعدات وتحسين الوضع في قطاع غزة، مطالبا بتعزيز الخدمات الإنسانية للمنظمة الأممية لإغاثة الشعب الفلسطيني.


ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي رحبت فيه وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية بالتقرير الأممي بشأن "الأونروا"، مؤكدة أن هذا التقرير بمثابة شهادة عن التزام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالحفاظ على ولاية أونروا وضمان استمراريتها لضمان حقوق لاجئي فلسطين وإيجاد حل سياسي عادل، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وخاصة القرار 194 وحق العودة للاجئين.

وأوضح التقرير الأممي أن "الأونروا"، التي تأسست بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لديها أدوات كثيرة لضمان الحياد في عملها وتقدم بصورة دورية قوائم العاملين بها إلى إسرائيل، وأن الحكومة الإسرائيلية "لم تبلغ (الأونروا) بأي بواعث قلق حيال أي من موظفي الوكالة بناء على تلك القوائم منذ عام 2011".
 

 

عاجل