رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى

نشر
مستقبل وطن نيوز

اقتحم مستوطنون إسرائيليون يقودهم عضو الكنيست الإسرائيلي السابق المتطرف" يهودا غليك" باحات المسجد الأقصى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت مصادر محلية، بأن عشرات من المستعمرين بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، في أول أيام عيد الفصح اليهودي.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم، دعت إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، لتقديم "قربان" عيد الفصح اليهودي.

بعد 200 يوم من الحرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 34 ألفا و183 شهيدا

ارتفع عدد ضحايا حرب إسرائيل على غزة إلى 34 ألفاً و183 شهيدًا بعد أن قتلت إسرائيل 32 شخصاً في اليوم الـ200 من حربها على القطاع.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 32 شهيداً، و59 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

ولفتت إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 34 ألفاً و183 فلسطينياً، و77 ألفاً و143 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

الاحتلال يستهدف الشواطئ وغارات عنيفة شمالي غزة

استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، شواطئ الزوايدة ودير البلح والنصيرات، بينما شهدت مناطق شمال قطاع غزة سلسلة غارات عنيفة؛ أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتدمير المنازل والممتلكات.

وفي اليوم الـ200 من الحرب على قطاع غزة، استهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بينما أغارت الطائرات الحربية على شارع الثلاثيني، وشهدت مناطق شمال غزة ومدينة خان يونس جنوب القطاع، سلسلة غارات عنيفة من طائرات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت، مساء أمس، عدة مناطق في قطاع غزة، وتوغلت في بلدة بيت حانون شمال القطاع، من عدة محاور وسط إطلاق نار، فيما قصفت مدفعيتها محيط مراكز الإيواء في شارع زمو بالبلدة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شارع الشيماء في بيت لاهيا شمال غزة، فيما أطلقت الآليات العسكرية والطائرات المُسيرة النار صوب المغراقة والزهراء وسط القطاع.

وكان جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة أعلن - في بيان - ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية اكتشفت السبت، في مستشفى "ناصر" بمدينة خان يونس جنوب القطاع، الذي انسحب منه الجيش الإسرائيلي بعد انتهاكات واسعة.

عاجل