رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة تعدين أسترالية تتوقع زيادة مبيعات الذهب مع توسع الإنتاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتوقع شركة التعدين الأسترالية "نورثن ستار ريسورسيز" (Northern Star Resources Ltd) "زيادة كبيرة" في مبيعات الذهب خلال الربع الحالي بفضل ارتفاع الإنتاج ودرجات النقاء الأفضل من خلال عملياتها في مدينة "كالجورلي"، بما في ذلك موقع "سوبر بيت" (Super Pit)، حيث تقترب أسعار تداول المعادن النفيسة من مستويات قياسية.

تعد زيادة المعروض من الخام هدفاً رئيسياً لشركة "نورثرن ستار"، أكبر شركة تعدين للذهب مدرجة في البلاد، ورغم أن الشركة، التي يقع مقرها في مدينة "بيرث"، لم تُقدم توقعات المبيعات لربع يونيو في تقرير الإنتاج الصادر اليوم الثلاثاء، إلا أن توجيهات العام بأكمله لعام 2024 ظلت دون تغيير عند 1.6 إلى 1.75 مليون أونصة من مبيعات الذهب.

طفرة أسعار الذهب

وتستفيد شركات المناجم من ارتفاع أسعار الذهب، التي قفزت بشكل حاد منذ منتصف فبراير، وسجل المعدن النفيس مستوى قياسياً فوق 2400 دولار للأونصة في وقت سابق من شهر أبريل، بعدما أدى تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن، كما دعمت الشهية القوية في الصين ارتفاع سعر المعدن.

وزادت "نورثرن ستار" توجيهاتها بشأن التكاليف لعام 2024 في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن أثرت الأحداث الجوية الكبيرة على عملياتها في غرب أستراليا، وفي مارس، طلبت شركة التعدين الحصول على موافقة لتوسيع وتمديد عمر مشروعها الرائد "سوبر بيت" حتى عام 2034، بعد أن تعهدت بمبلغ 1.5 مليار دولار أسترالي (968 مليون دولار أمريكي) لمضاعفة قدرة المعالجة في عملياتها في "كالجورلي".

انخفضت أسهم "نورثن ستار" بما يصل إلى 4.5%، وهي أكبر نسبة منذ يناير، في التعاملات المبكرة اليوم، بعدما أظهر تقرير الإنتاج الفصلي أن انقطاع الخدمة غير المخطط له في مشروع "بوجو" في ألاسكا أدى إلى انخفاض أحجام التعدين والمعالجة.

عاجل