رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفارة فنزويلا تحتفل بالذكرى 214 لإعلان الاستقلال.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد ويلمار أومار بارينتوس سفير فنزويلا بالقاهرة أن إعلان الاستقلال الذي انطلق في كاراكاس في 19 أبريل 1810، قد أدى للإعلان إن فنزويلا دولة حرة وذات سيادة من شأنها أن تؤدي إلى ظهور جمهورية جديدة في حفل الأمم في 5 يوليو 1811، عندما تم إعلان استقلال فنزويلا بشكل كامل رسميًا للعالم.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سفير فنزويلا  اليوم بمناسبة الذكرى 214 لإعلان الاستقلال والذكرى 22 لعودة القائد هوجو تشافز إلى السلطة عقب فشل الانقلاب.

وأضاف سفير فنزويلا: شكلت ثورة 19 أبريل 1810 بداية عملية طويلة قادتها عبقرية المحرر سيمون بوليفار، والتي استمرت عقدين من الحروب الدموية. 

وأضاف: في اللحظة التاريخية الحالية، وفي خضم التهديدات والحصار الناجم عن التدابير القسرية أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، وتؤكد جمهورية فنزويلا البوليفارية للعالم على موقفها الراسخ بشأن الدفاع عن السيادة الوطنية المقدسة.

وتابع ويلمار أومار بارينتوس: نحتفل اليوم أيضًا بيوم إنقاذ الكرامة الوطنية والذكرى الخامسة عشرة للميليشيا البوليفارية، لأنه في ذلك التاريخ المهم، أصبحت المدينة بأكملها بطلة هذه القصة المفعمة بالكرامة والحب العميق للوطن. شعب طالب باحترام الديمقراطية والسيادة. لقد نزل الملايين من مواطنينا إلى الشوارع لإنقاذ قائدنا تشافيز.

وأكد قائلا: نحافظ على السلام ودستورية وطننا، حيث أصبحت الثورة البوليفارية أكثر ثباتًا وانتصارًا من أي وقت مضى، ونواصل المضي قدمًا وصياغة المستقبل المنتصر للشعب الفنزويلي النبيل.
واستطرد قائلا : سيلبي هذا الشعب صاحب الإرادة الشعبية، الدعوة التي وجهها المجلس الوطني للانتخابات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقابلة في 28 يوليو 2024 في الفترة من 2025-2031 ، وهي العملية التي تواصل السلطة الانتخابية تنفيذها، على نحو كامل ودون تأخير، مع الالتزام بالجدول الزمني المخطط له.

وقال : سيستمر إجراء العملية الانتخابية الحالية في سلام وبضمانات ديمقراطية كاملة، ومن بينها يبرز بشكل خاص  عملية المرافقة والمراقبة العديدة والمتنوعة، على نطاق وطني ودولي، وهو المعتاد في الانتخابات التي تجرى في فنزويلا، والأهم من ذلك، الانتشار الواسع النطاق لعمليات التدقيق في المراحل المختلفة للعملية الانتخابية، والتي تشارك فيها جميع الأحزاب السياسية المرشحة.
واختتم ويلمار أومار بارينتوس حديثه بالقول :  تأكدوا تماما من أن الحكومة البوليفارية ستواصل العمل لضمان حسن سير العملية الانتخابية والدفاع عن السلام والاستقرار والانتعاش الاقتصادي والرفاهية الاجتماعية للأسر الفنزويلية.

عاجل