رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب عاصفة.. ترامب يلغي تجمعا انتخابيا في كارولاينا الشمالية

نشر
ترامب
ترامب

ألغى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تجمعًا انتخابيًا في ولاية كارولاينا الشمالية، اليوم الأحد، في اللحظة الأخيرة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبحسب "فرانس برس"، اتصل ترامب، الذي لم يصل بعد إلى التجمع الانتخابي، عبر الهاتف ليعلن إلغاء الحدث، حيث بدأ الرعد والأمطار في حجب التجمع في الهواء الطلق.

ويبدو أن هناك بعض الرعد والبرق، وقال ترامب عبر نظام السماعات: "إنها عاصفة كبيرة جدًا؛ لذا إذا كنتم لا تمانعون، أعتقد أنه سيتعين علينا التحقق من المطر".

كان الحدث يقام في الهواء الطلق بالقرب من مطار ويلمنجتون، وعلى الرغم من أن هطول الأمطار الغزيرة لم يكن قد بدأ بعد وقت الإلغاء، إلا أن ضربات البرق أصبحت مرئية بشكل مُتزايد؛ مما أثار مخاوف تتعلق بالسلامة.

وقال ترامب: "نريد أن يكون الجميع هناك آمنين بنسبة 100%".

كان من المُقرر أن يكون هذا التجمع هو الحدث الثاني لحملة ترامب في كارولينا الشمالية، وهي ولاية متأرجحة رئيسية حاسمة لمسار ترامب وبايدن لتحقيق النصر، إذ حصل ترامب على الولاية بفارق ضئيل في عام 2020 بهامش أقل من 1.5%.

كان ترامب في المحكمة معظم أيام الأسبوع لاختيار هيئة المحلفين في محاكمته الجنائية، حيث وجهت إليه 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال من الدرجة الأولى.

ويزعم ممثلو الادعاء أنه قام بتزوير سجلات الأعمال قبل انتخابات عام 2016 لإخفاء المدفوعات لنجمة الشركة الإباحية ستورمي دانييلز.

وتبدأ المرافعات الافتتاحية في المحاكمة يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة من 6 إلى 8 أسابيع.

عاجل