رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأدوية»: لبن الأطفال المصري سيكون متوفرا بسعر أقل 50% من الأجنبي

نشر
 لبن الأطفال
لبن الأطفال

أكد الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر تسير على خطى قوية في قطاع إنتاج وتصنيع الدواء والمكملات الغذائية، لافتا إلى أنهم يسيرون في مجال تصنيع اللبن ولدينا القدرة على السير في المجال والمنافسة والتصدير للخارج.


وأوضح على عوف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن سوق لبن الأطفال في مصر 50 مليون علبة منهم 25 مليون علبة تحصل عليهم وزارة الصحة ومراكزها ويتم توريدهم بسعر مدعم للمواطن، مفيدا بأن العلبة بـ 5 جنيهات وتكلفتها على الدولة بعد ارتفاع الدولار 150 جنيها.

وتابع: "الدولة ما زالت ملتزمة بمبلغ الـ5 جنيهات والتكلفة بتزيد ولكن الدولة ملتزمة لأنها سلعة أساسية ولا غنى عنها ومش موجود اللبن المصري في أي مكان خارج وزارة الصحة لعدم استغلاله وبيعه في السوق السوداء"، مؤكدا أن علب اللبن تباع بأكثر من 250 جنيها في السوق.

واستكمل: "القيادة السياسية رأت التوسع في انتاج لبن الأطفال للتخفيف على المواطن، والآن لدينا مصنع وطن عمل توسعات وهو مصنع واحد من 6 مصانع على مستوى العالم في الحجم وامكانيات الصناعة وتم الإنتاج ولكن في بعض معايير الجودة والرقابة على أي منتج يتم التحليل ولما يطلع مطابق ينزل السوق ونحتفل بنزوله بتكلفة نصف سعر الاجنبي وفلسفة لدولة توطين صناعة عندنا مهمة".

واستطرد: "خلال أسبوعين أو ثلاثة أو شهر يطرح لبن الاطفال الانتاج المصري في الاسواق بمجرد انتهاء تحليله وده يحل أزمات كثيرة وسعره هيكون غير اللبن المدعوم من الدولة وهيبقى سعر تجاري ولكن اقل من المستورد من 40 الى 50%".

 

عاجل