رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"تنصيف" بتكوين يهدد مكافأة التعدين إلى النصف

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهى تحديث برمجيات «بتكوين» المرتقب والذي يسمى «التنصيف»، مما يوجه ضربة محتملة للشركات التي تجني الأموال من خلال ضمان عمل العملة الرقمية بسلاسة وأمان.

وهذا الحدث الذي يقام كل أربع سنوات يؤدى إلى خفض ما يسمى بمكافأة التعدين إلى النصف، وهي كمية عملات "بتكوين" التي تصدرها الشبكة لتعويض شركات التعدين للتحقق من صحة المعاملات. 

وهذا التغير في المكافآت مقصود ومحدد مسبقاً بواسطة الكود الذي يشغل سلسلة الكتل «بلوكتشين» الخاصة بـ"بتكوين". سعى ساتوشي ناكاموتو، منشئ "بتكوين"، إلى استخدام آلية التنصيف للحفاظ على حد أقصى نهائي قدره 21 مليون "بتكوين" من أجل الحفاظ على العملة المشفرة الرئيسية من التضخم. ونتيجة لهذا التنصيف، وهو الرابع منذ 2012، ستنخفض المكافأة اليومية المدفوعة للقائمين بالتعدين إلى 450 عملة "بتكوين" من 900.

ويتوقع أنصار "بتكوين" أن يكون التنصيف حافزاً إيجابياً لأحدث سوق صاعدة لأنه يقلل بشكل أكبر من المعروض من الرموز الجديدة في الوقت الذي ارتفع فيه الطلب عليها من الصناديق الجديدة المتداولة في البورصة والتي تتعامل مباشرة في الأصل الرقمي. وقد وصف مؤيدو كبرى العملات المشفرة، مثل مايكل سايلور رئيس مجلس إدارة شركة "مايكرو استراتيجي" (MicroStrategy)، بأنها مخزن أفضل للقيمة من العملات الورقية التقليدية، والتي يقولون إنها أكثر عرضة للتضخم.

عاجل