رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يزور نادي وشاطئ قادرون في دمياط الجديدة ويتحدث مع ذوي الهمم

نشر
رئيس الوزراء مع ذوي
رئيس الوزراء مع ذوي الهمم

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نادي وشاطئ قادرون لذوي الهمم، في مدينة دمياط الجديدة، وذلك خلال جولته، اليوم السبت، في محافظة دمياط، والتقط صورة تذكارية مع أولياء الأمور والأطفال من ذوي الهمم.

واستقبل رئيس الوزراء فور وصوله نادي وشاطئ قادرون مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم، حيث قاموا بالترحيب به، بينما أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالتواجد معهم، ثم أجرى جولة داخل المشروع، وشهد قيام مجموعة من الأطفال بممارسة عدد من الرياضات المختلفة، وأثنى على عزيمتهم وأدائهم المميز وتفوقهم الرياضي.

أهداف نادي وشاطئ قادرون

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروع نادي وشاطئ قادرون تم تنفيذه من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة.

وأشار الجزار، إلى أن المشروع يستهدف تقديم خدمة متميزة لذوي الهمم، حيث يُعد أول شاطئ متكامل يُلبي كل احتياجات ذوي الهمم، مُؤكدًا أن المشروع تم تنفيذه وفقًا للمواصفات القياسية في هذا المجال.

تفاصيل مشروع نادي وشاطئ قادرون

واستمع مدبولي، خلال الجولة، إلى شرح من الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، الذي أوضح فيه أن المشروع مقام على مساحة 11 ألف متر مربع، ويتكون من مبنى خدمي يضم أقسامًا إدارية ورعاية طبية، كما يحتوي على عدد من الخدمات هي: «حمام سباحة، ومنطقة ألعاب، ومسرح مكشوف، وبرجولات مختلفة مجهزة بشكل كامل، ومطعم، وكافيتريا، ومسجد، وقاعة مناسبات، ومدخل رئيسي مجهز لاستقبال السيارات».

في السياق ذاته، ذكر خلف الله أن الشاطئ مجهز لاستقبال ذوي الهمم من مختلف الإعاقات، لاسيما إعاقة الحركة، حيث يحتوي النادي على ممرات مشاة مجهزة لتسهيل حركة جميع صور الإعاقة داخل النادي، بما يضمن الوصول إلى الشاطئ وكل أجزاء المشروع في يسر وسهولة، موضحًا أن العاملين بالشاطئ من ذوي الهمم بينهم أبطال رياضيون.

لقاءات لرئيس الوزراء

والتقى رئيس الوزراء بمجموعة من اللاعبين بمنتخب مصر للكرة الطائرة جلوس رجال وسيدات، وحرص على إجراء حوار مع أولياء الأمور، لاسيما من الأمهات والأطفال من ذوي الهمم، للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة، وكلهم تقدموا بالشكر على هذا المشروع الذي يمثل متنفسًا لهم ولأبنائهم. 

وفي ختام جولته، تم التقاط عدة صورة تذكارية مع أولياء الأمور والأطفال من ذوي الهمم.

عاجل