رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: نتعاون مع تركيا لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة

نشر
وزير الخارجية
وزير الخارجية

كشف سامح شكري، وزير الخارجية، العمل على توثيق العلاقات مع تركيا، والتعاون في نطاق الاهتمام المشترك لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وذكر وزير الخارجية، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، اليوم السبت: «اتسمت المباحثات مع وزير الخارجية التركي بالفهم المشترك، وفيما يخص العلاقات الثنائية نستهدف الارتقاء بهذه العلاقات سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا وثقافيًا، حتى يصب ذلك في المصلحة المشتركة لكلا البلدين، ويسهم في تحقيق المزيد من التعاون على النطاق الإقليمي، ويكون له إسهامه أيضًا في مزيد من الأمن والاستقرار».

التبادل التجاري

وأوضح: «حجم التبادل التجاري تطور بين مصر وتركيا، ومن الأهداف التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة ولقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي هي زيادة العلاقات التجارية إلى 15 مليار دولار، والإمكانيات متاحة في البلدين، والتكامل الموجود يحقق المصلحة المشتركة».

اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي

وأضاف: «خلال المباحثات مع وزير الخارجية التركي اتفقنا على استمرار العمل على وضع الإطار القانوني الذي يحقق أهدافنا المشتركة، وتم تكليفنا للتحضر لاجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي على مستوى القيادتين، ونحن في مرحلة دراسة الإطار القانوني الواسع للاتفاقيات للانتهاء منها والتحضير للاجتماع، الذي سيكون علامة مهمة في العمل المشترك للارتقاء بالعلاقات بين مصر وتركيا».

عاجل