رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التأمين الموحد» و«البيان المالي» على رأس جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع المقبل

نشر
النواب
النواب

يناقش مجلس النواب خلال جلساته العامة المقررة الأسبوع المقبل مشروع قانون "التأمين الموحد"، فيما يستعرض وزيرا المالية والتخطيط البيان المالي وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025.
وينظر المجلس خلال جلسة يوم الأحد المقبل تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية، ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد. 
ويستعرض المجلس خلال جلسة الاثنين المقبل البيان المالي للدكتور وزير المالية عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024 / 2025، وبيان الدكتورة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن مشروع خطـة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2024 / 2025.
ويبحث المجلس خلال جلسة الثلاثاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشؤون الاقتصادية، الشؤون الصحية، النقل والمواصلات، والإدارة المحلية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 54 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولى لتحسين إدارة النفايات الالكترونية ومخلفات الرعاية الصحية للحد من انبعاثات الملوثات العضوية الثابتة غير المتعمدة" بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولى.
ويناقش كذلك تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية "الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
كما يستتعرض عددا من تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من نواب حول قضايا وخدمات جماهيرية.