رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تفرض قيودا إضافية على وفد وزير الخارجية الإيراني في نيويورك

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إنها فرضت قيودًا إضافية على وفد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الموجود في نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة.

وقال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستُبقي الخيارات مفتوحة لمزيد من العقوبات على إيران، وذلك رداً على هجومها الانتقامي على إسرائيل، رداً على قصف قنصليتها في دمشق.

وفرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، قيودًا إضافية على قدرة إيران لمنعها من الحصول على "التكنولوجيا منخفضة المستوى"، بحسب ما أوردت وزارة التجارة الأمريكية.

وقالت الخارجية الأمريكية إن هذه القيود تأتي ردًا على الهجوم الذي شنته إيران في 13 أبريل على إسرائيل، وبسبب دعمها العسكري لروسيا.

فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران وتحملها المسؤولية، مضيفاً أن العقوبات تستهدف قادة وكيانات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

وأكد أن واشنطن تعمل بالتنسيق مع "مجموعة السبع"، مشيرًا إلى أن حلفاء أمريكا سيصدرون عقوبات وإجراءات إضافية رداً على برامج إيران العسكرية "المزعزعة للاستقرار".

أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات على برنامج المسيرات الإيرانية

كما فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عقوبات على إيران اليوم الخميس، استهدفت "برنامج المسيرات الإيراني وصناعة الصلب ومصنعي السيارات" بعد الهجوم الذي شنته نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل، حسبما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية.

وتستهدف عقوبات واشنطن "16 شخصاً وكيانين يعملون على إنتاج طائرات إيرانية بدون طيار" منها طائرات شاهد التي "تم استخدامها خلال هجوم 13 أبريل".

وتستهدف عقوبات لندن "العديد من المنظمات العسكرية الإيرانية والأفراد والكيانات المنخرطة في صناعة المسيرات والصواريخ الباليستية الإيرانية".

عاجل