رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة سوهاج تفعل منظومة الكروت الذكية لتداول الوقود

نشر
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلن رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، تفعيل منظومة الكروت الذكية لتداول الوقود، واستبدالها بالبونات الورقية داخل الجامعة، وذلك تنفيذاََ لتوجيهات القيادة السياسية، بإحكام الرقابة والوقوف على معدلات الاستهلاك الحقيقي للمواد البترولية المستخدمة.

منظومة الكروت الذكية لتداول الوقود

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، اليوم الخميس، أن تطبيق هذه المنظومة يسهم في تقديم معلومات دقيقة تمكن الجهة المسئولة من تحديد كميات البنزين المستهلكة بشكل فعلي، لافتاً إلى أن هذة الخطوة جاءت لتعزيز استراتيجية التحول الرقمي التي تنتهجها الجامعة والتي تتخذ فيها الجامعة خطوات جادة للتحول لجامعة رقمية تتواكب مع كافة الجامعات العالمية.

وأكد النعماني، أن هذه البيانات تساعد على تنظيم استهلاك البنزين والسيطرة على إهداره وتوفيره بمعدل صحيح، لافتاً إلى أنه تم شراء مواد بترولية بتكلفة 3 ملايين جنيه لبدء تفعيل منظومة الكروت الذكية.
وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أنه بناء على تعليمات وزارة المالية وبالتعاون مع شركة التعاون البترولية تم تسليم 115 كارت وقود ذكي خاصة بسيارات ومولدات وجرارات الجامعة، وذلك بهدف إحكام الرقابة على السائقين والحفاظ على المال العام، وإنهاء التعامل بالبونات الورقية.

عاجل