رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معرض مشروعات طلاب المدارس لترشيد استهلاك المياه في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية المهندس أحمد جابر، معرض مشروعات طلاب مدارس الإسكندرية، لترشيد المياه والمحافظة عليها، وذلك خلال حفل ختام مبادرة "صحتهم مستقبلهم" بمدرسة فيكتوريا كوليدج بإدارة المنتزه التعليمية، بحضور مدير برنامج صحة الأطفال وتنميتهم بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" سيلينا باركرفيتش.
 

وتضمن المعرض الطلابي لوحات إرشادية وماكيتات للتوعية بأهمية المياه وترشيد الاستهلاك والتغيرات المناخية، حيث شرح الطلاب تفاصيل مشروعاتهم التي تم تصميمها خلال المبادرة، كما شهد الاحتفال فيلما تسجيليا عن فعاليات وأنشطة المبادرة. 
 

وعقب المعرض، نظمت المديرية الحفل الختامي لمبادرة صحتهم مستقبلهم بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وتضمن عروضًا فنية لطلاب المدارس حول سبل الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها، بالإضافة إلى التغيرات المناخية وأهمية العادات السلوكية السليمة والصحية التي تؤثر بشكل كبير علي صحة أطفالنا وتوعيَتُهم بالجانب الغذائي والصحي.
 

وقال الدكتور عربي أبوزيد - خلال الحفل الختامي لمبادرة "صحتهم مستقبلهم" - إن مدارس الإسكندرية نجحت في ترشيد المياه بنسبة 40% بعد تركيب قطع المياه الموفرة في 70% من مدارس المحافظة، مشيرًا إلى أن المديرية تعمل على قدم وساق لترشيد استهلاك المياه وإعادة تدويرها في الزراعات الخضراء للاستفادة من كل قطرة مياه.
 

وأكد مدير المديرية، أن المبادرة تهدف إلى توعية الطلبة والأطفال بالمدارس عن ترشيد استهلاك المياه والتغيرات المناخية وأهمية العادات السلوكية السليمة والصحية التي تؤثر بشكل كبير على صحة أطفالنا وتوعيَتُهم بالجانب الغذائي والصحي.
 

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع شاركت بها 150 مدرسة، على مستوى 4 إدارات :(المنتزه أول، المنتزه ثان، شرق، الجمرك)، حيث خضع المدرسون إلى دورة لتأهيل المتدربين من خلال اللجنة التنسيقية ومديري العموم بالإدارات المعنية بوزارة التربية والتعليم، وتم تأهيلهم على أساليب ترشيد الاستهلاك واستغلال الكوادر الفنية والتعليمية التي قد تساعد علي تنمية مهارات الطلبة لترشيد المياه، وقياس الأثر لدى الأطفال والطلاب قبل وبعد انتهاء المشروع حفاظاً علي كل نقطة مياه.

عاجل