رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأجيل محاكمة 13 متهمًا في «خلية داعش كرداسة» إلى 28 مايو المقبل

نشر
محكمة
محكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 13 متهمًا إلى جلسة 28 مايو المقبل، في قضية اتهامهم بتشكيل خلية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي والانضمام إليها، بمنطقة كرداسة في الجيزة.

تأجيل محاكمة

وكانت النيابة العامة قد سبق وأحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعدما أسندت إليهم تأسيس جماعة إرهابية منظمة والانضمام إليها، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات بغية استعمالها في عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة وترويع المواطنين.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن ارتكاب المتهمين لجرائم تولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها.

وتبين من التحقيقات قيام المتهمين بتلقي تدريبات على استعمال الأسلحة وتصنيع المفرقعات، وتوفير الدعم المادي اللازم لعناصر الخلية الإرهابية، وحيازة المتهمين لأسلحة نارية آلية والذخائر التي تستعمل عليها، وكذا مفرقعات ومواد متفجرة بقصد استعمالها في عمليات عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومنشآتها العامة والمواطنين.

عاجل