رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا والأردن يعملان على إنشاء ممر بري لإيصال المساعدات إلى غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، إن بلادها تنسق مع الأردن لإنشاء ممر بري لإيصال المساعدات بشكل مباشر إلى قطاع غزة.

وشددت بيربوك في مؤتمر صحفي إلى جانب نظيرها الأردني أيمن الصفدي في برلين، على ضرورة وقف إطلاق النار في القطاع المحاصر لضمان توصيل المساعدات.

ومن جهته، أكد الصفدي  أن ألمانيا والأردن متفقان على أن حل الدولتين هو سبيل إنهاء الصراع في المنطقة، وأن الخطوة الأولى في وقف التصعيد هي إنهاء الحرب على غزة.

وأضاف "يجب على المجتمع الدولي ممارسة المزيد من الضغط على الحكومة الإسرائيلية كي لا تجر المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف".

كما قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، إن على المجتمع الدولي منع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من صرف الانتباه عن غزة من خلال تصعيد مواجهته مع إيران، مشدداً على ضرورة منع نتنياهو من فرض "أجندة حرب" على المنطقة.

واعتبر وزير الخارجية الأردني الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي إلى جانب نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، أن "التحدي الآن هو أن نضمن عدم رد نتنياهو على إيران أو التصعيد ضدها".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، إن عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع، في اليوم الـ193 من الحرب، إلى 33 ألفاً و843 شهيدا، فضلاً عن إصابة 76 ألفاً و575 آخرين.

وذكرت الوزارة أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، خلال آخر 24 ساعة، وصل بسببها للمستشفيات 46 شهيداً و 110 إصابة".

ونبهت أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

الأمم المتحدة: إسرائيل تواصل فرض قيود «غير قانونية» على دخول المساعدات لغزة

قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تواصل فرض قيود "غير قانونية" على دخول المساعدات الإنسانية وتوزيعها في قطاع غزة.

وذكرت المتحدثة باسم المفوضية رافينا شامداساني، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، أن إسرائيل "تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية، وتنفيذ تدمير واسع النطاق للبنية التحتية المدنية".

عاجل