رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة: إسرائيل تواصل فرض قيود «غير قانونية» على دخول المساعدات لغزة

نشر
إسقاط مساعدات على
إسقاط مساعدات على غزة

قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تواصل فرض قيود "غير قانونية" على دخول المساعدات الإنسانية وتوزيعها في قطاع غزة.

وذكرت المتحدثة باسم المفوضية رافينا شامداساني، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، أن إسرائيل "تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية، وتنفيذ تدمير واسع النطاق للبنية التحتية المدنية".

إسرائيل تلقي منشورات تحذيرية على دير البلح وخان يونس بقطاع غزة

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات على دير البلح وخان يونس يحذر فيها السكان من العودة إلى شمال قطاع غزة.

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي على منصة "إكس": "رسالة موجهة إلى سكان غزة، منطقة شمال قطاع غزة هي منطقة قتال خطيرة وبالتالي نكرر دعواتنا لكم في البقاء في المناطق الإنسانية والمآوي في منطقة جنوب القطاع، وتجنب محاولة العودة إلى شمال القطاع وذلك حفاظا على سلامتكم".

وكان شمالي غزة هدفا مبكرا في الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع، وسويت مناطق شاسعة في الشمال بالأرض، مما أجبر الكثير من السكان على الفرار جنوبا.

ويعيش حوالي 250 ألف شخص في الشمال الآن وفق تقارير، بينما منع الجيش الإسرائيلي معظم النازحين من العودة طوال فترة الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر قائلا إنها منطقة قتال نشطة.

وقلص الجيش الإسرائيلي عدد قواته في غزة، وقال إنه خفف سيطرة حماس على الشمال، لكن إسرائيل لا تزال تشن غارات جوية وعمليات برية.

عاجل