رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الأمن القومي الأمريكي يرجئ زيارة للهند بسبب أحداث الشرق الأوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت السفارة الأمريكية في نيودلهي، اليوم الثلاثاء، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أرجأ زيارة كان من المقرر أن يقوم بها إلى الهند هذا الأسبوع، بسبب "الأحداث الجارية في الشرق الأوسط".

وتصاعدت المخاوف من نشوب صراع أوسع في المنطقة بعد الهجوم الذي شنته إيران بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل في مطلع الأسبوع، ردًا على غارة جوية إسرائيلية على سفارة طهران في سوريا هذا الشهر.

«واشنطن بوست»: رد إسرائيل على إيران قد لا يكون عسكريا

كشف تقرير لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن الرد الإسرائيلي على هجوم إيران الأخير «قد لا يكون عسكريا»، بل ربما يكون هجوما إلكترونيا.

وناقشت حكومة الحرب الإسرائيلية، كيفية الرد على الهجوم الجوي غير المسبوق الذي شنته إيران، بشكل يضمن عدم إثارة غضب الحلفاء الدوليين أو إهدار فرصة لبناء تحالف دولي استراتيجي ضد طهران.

وحسب «واشنطن بوست» التي نقلت عن مسئول مطلع على النقاشات رفيعة المستوى، طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من الجيش الإسرائيلي تقديم خيارات للأهداف التي يمكن ضربها في إيران.

وقال المسئول إن إسرائيل تبحث خيارات من شأنها أن «تبعث رسالة لكنها لا تتسبب في وقوع إصابات».

وتشمل هذه الخيارات «ضربة محتملة على منشأة في طهران، أو هجوما إلكترونيا»، وفقا للمسئول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المحادثات.

وكان قادة إسرائيل تعهدوا بالرد على هجوم إيران غير المسبوق، ليل السبت.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الإثنين، خلال زيارته قاعدة نيفاتيم جنوبي البلاد، إن إسرائيل «سترد على إطلاق هذا العدد الكبير جدا من الصواريخ وصواريخ كروز والمسيّرات على أراضي إسرائيل».

عاجل