رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن تدعم «سامسونج» في أميركا بـ6 مليارات دولار

نشر
واشنطن تدعم سامسونج
واشنطن تدعم سامسونج لزيادة إنتاج الرقائق

تخطط إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لمنح شركة «سامسونج إلكترونيكس» نحو 6.4 مليار دولار لزيادة إنتاج الرقائق في تكساس، بموجب الجهود الأميركية لتعزيز تصنيع أشباه الموصلات محلياً.

وتعتزم الشركة الكورية الجنوبية استثمار أكثر من 40 مليار دولار بشكل عام، بما في ذلك في موقعين لتصنيع المسابك، وذلك بهدف إنتاج رقائق منطقية بحجم 4 نانومتر و2 نانومتر، أي الجيل الذي يتجاوز الرقائق الراهنة، سيشمل المشروع الضخم موقعاً للبحث والتطوير، ومنشأة متقدمة لتغليف الرقائق في تايلور، تكساس، والتي ستساعد في إنتاج رقائق ذاكرة ذات نطاق ترددي عالٍ، والتي تعتبر ضرورية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

قالت وزارة التجارة في بيان إن المنحة ستُستخدم أيضاً لتوسيع منشأة «سامسونج» الحالية لصناعة الرقائق في أوستن بولاية تكساس، والتي ستدعم صناعات الطيران والدفاع والسيارات الأميركية، تقع مدينة تايلور خارج أوستن مباشرةً.

تمثل المنحة، الأحدث في سلسلة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، تقدمها إدارة بايدن، والتي تستخدم قانون الرقائق والعلوم لعام 2022 لتنشيط صناعة الرقائق الأميركية بعد عقود من تحول الإنتاج إلى آسيا. الهدف الآخر من تقديم المنح هو مواجهة صعود الصين في مجال التكنولوجيا، التي تعمل على تطوير صناعة أشباه الموصلات الخاصة بها.

عاجل