رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزمالك يهزم الأهلي بثنائية في ليلة تألق الجزيري بالدوري

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

فاز فريق الزمالك على نظيره الأهلي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الأثنين على ملعب استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

اتسمت الدقائق الأولي بالحذر من كلا الفريقين وانعدام الفرص الحقيقة على المرمى وانحصار اللعب في مناطق وسط الملعب، في الدقيقة 7 أهدار عمر كمال فرصة هدف التقدم للأهلي.


وفي الدقيقة 8 تعرض أحمد سيد زيزو للإصابة بعد تدخل رامي ربيعة مدافع الأهلي معه، ليغادر اللاعب الملعب ويدخل ترافيس موتيابا بديلا له.

وفي الدقيقة 26 أهدر أحمد حمدي فرصة هدف لفريق الزمالك، بعدما نجح مصطفي شوبير في التصدي لتسديدة اللاعب، وفي الدقيقة 40 منع القائم فرصة هدف محقق للزمالك بعد تسديده سيف الجزيري.

وفي الدقيقة 44 أحرز سيف الجزيري الهدف الأول لفريق الزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد.

ودفع مارسيل كولر برضا سليم بدلًا من طاهر محمد طاهر والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي بدلًا من أنتوني موديست، وعمرو السولية بدلًا من كريم نيدفيد مع بداية الشوط الثاني.

أحرز أحمد عبد القادر الهدف الأول لفريق الأهلي في مرمي الزمالك في الدقيقة 72، واستطاع سيف الجزيري من تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

تشكيل الأهلي ضد الزمالك 

وضم التشكيل كلًّا من:
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.
خط الوسط: كريم نيدفيد وأحمد نبيل كوكا وعمر كمال وطاهر محمد ومحمد مجدي أفشة.
خط الهجوم: موديست.
 
ويجلس على دكة البدلاء كل من:
محمود الزنفلي ومحمود متولي ومحمود كهربا وأكرم توفيق ووسام أبو علي وأحمد عبد القادر ورضا سليم وعمرو السولية وكريم الدبيس.
 

تشكيل الزمالك ضد الأهلي

ويضم تشكيل الزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – أحمد حمدي – عبد الله السعيد – ناصر ماهر – أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم : سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، معاذ علاء الدين ومصطفى الزناري وياسر حمد ومحمد شحاتة وسيف جعفر وسيد عبد الله "نيمار" وترافيس موتيابا وسامسون أكينيولا وناصر منسي.

وسبق ولعب الأهلي مع الزمالك 126 مباراة عبر تاريخ البطولة، فاز الأهلي في 49 مباراة وفاز الزمالك في 27 مباراة وتعادل الفريقان في 50 مباراة، أحرز الأهلي 166 هدفًا وسكن شباكه 111 هدفًا.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأهلي في 103 مباريات وفاز الزمالك في 53 مباراة وتعادل الفريقان في 77 مباراة، أحرز الأهلي 355 هدفًا وسكنت شباكه 243 هدفًا.

وكان أكبر فوز في لقاء الفريقين بالدوري العام لصالح الأهلي بنتيجة 6-1 موسم 2001-2002، ثم 5-3 موسم 2021-2022، ثم 4-1 موسمي 1960-1961، 2022-2023، و4-2 موسمي 1953-1954، 2004-2005، كما فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 3-صفر سبع مرات، و3-1 مرتين، أما أكبر فوز للزمالك فكان بنتيجة 3-1 وحققه أربع مرات.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك والأهلي

أسندت لجنة الحكام مهمة إدارة مباراة القمة، اليوم الإثنين، للحكم الدولي إبراهيم نور الدين، ويُعاونه سامي هلهل "مساعد أول" وهاني عبد الفتاح "مساعد ثاني"، والحكم الرابع أحمد الغندور، وحكم فيديو محمد عادل، ومساعد حكم فيديو عاطف حسين، ومساعد فيديو 2 محمود أبو الرجال.

ترتيب الأهلي والزمالك بجدول الدوري

يحتل الأهلي قبل بداية المباراة المركز التاسع برصيد 21 نقطة من 10 مباريات، بينما يأتي الزمالك صاحب الأرض اليوم المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة من 12 مباراة.

ويراقب الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام وإبراهيم حسن، بعض اللاعبين في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المحدد لها السابعة مساء اليوم الإثنين باستاد القاهرة ضمن منافسات الدورى المصرى.

عاجل