رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات «اجتماعات الربيع» لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن غدًا

نشر
اجتماعات الربيع
اجتماعات الربيع

ينطلق غدًا الإثنين، نشاط دبلوماسي مكثف للدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، حيث يشارك في فعاليات "اجتماعات الربيع" لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، إلى جانب مشاركته في اجتماعات وزراء المالية لدول مجموعة العشرين، ومنتدى التمويل الصحي السنوي للبنك الدولي.

صوت البلدان النامية

يُعدّ الدكتور معيط صوتًا قويًا للبلدان النامية والأفريقية في هذه المحافل الدولية، حيث سيطرح الرؤية المصرية للتعامل مع التحديات الدولية والإقليمية، وآثارها السلبية على الدول النامية، وكيفية تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي.

ويدعو معيط إلى إصلاح الهيكل المالي العالمي لصالح الدول النامية، وشرح أبعاد عملية تطوير المسار الاقتصادي المصري لتمكين القطاع الخاص من قيادة النشاط التنموي والاقتصادي.

ويُؤكد معيط على أهمية تعزيز الاستثمار في التنمية البشرية، خاصة في محوري الصحة والتعليم، من خلال زيادة الإنفاق على هذه القطاعات الحيوية لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

التجربة المصرية

يستعرض الوزير التجربة المصرية في إدارة المالية العامة للدولة وسط التحديات العالمية، مع إبراز المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال التسعة أشهر الماضية من العام المالي الحالي، والتي تُترجم الجهود المبذولة لإرساء دعائم الانضباط المالي.

ويُشدّد معيط على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمواجهة الآثار السلبية للأزمات الاقتصادية العالمية، خاصة موجة التضخم الحادة وارتفاع أسعار السلع والخدمات، ودعوة المؤسسات الدولية والبنوك التنموية متعددة الأطراف إلى توسيع إتاحة التمويلات منخفضة التكلفة لدعم تحقيق الأهداف الإنمائية والتحول الأخضر.

وتُعدّ مشاركة الدكتور معيط في هذه الاجتماعات الدولية فرصة هامة لتعزيز التعاون الدولي ودعم جهود مصر في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة مصر كرائد في مجال التمويل والصحة على الصعيد الدولي.

عاجل