رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» توجه نصائح مهمة لـ«السائقين»: احذروا القيادة في هذه الأوقات

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية، من نشاط ملحوظ لرياح الخماسين في حالة الطقس اليوم، فمن المتوقع أن تصل سرعة الرياح على بعض المدن والمحافظات إلى 42 كيلو مترا في الساعة، لذا يجب الحذر خاصة للسائقين.

وتتوقع الأرصاد الجوية، أن تصل سرعات الرياح إلى نحو 30 كيلومترا في الساعة على القاهرة الكبرى ووسط سيناء، في حين تسجل 32 كيلومترا في الساعة على شمال البلاد ومحافظات شمال وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ومدن القناة، وهي رياح مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المفتوحة.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنّ سرعات الرياح تصل إلى 42 كيلومترا في الساعة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ما يؤثر على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الرمال والأتربة الناتجة عن سرعات الرياح العالية في تلك المناطق، في حين تتراوح سرعات الرياح بين 32 لـ35 كيلومترا في الساعة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، وتعمل على انخفاض الرؤية بسبب الرمال والأتربة على الطرق، لذا على السائقين توخي الحذر الشديد خلال القيادة.

طقس الإثنين

ويشهد طقس غد الإثنين 15- 4- 2024، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء، ويسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا

تظهر الشبورة المائية غدًا الإثنين من 4 إلى 8 صباحًا على المناطق المكشوفة والطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، قد تكون كثيفة أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية ضمن حالة الطقس غدًا، نشاط للرياح أحيانًا على مدن ومحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين

درجة الحرارة العظمى على القاهرة 30 والصغرى 18.

درجة الحرارة العظمى على الإسكندرية 25 والصغرى 16.

درجة الحرارة العظمى على مطروح 23 والصغرى 14.

درجة الحرارة العظمى على المنصورة 29 والصغرى 17.

درجة الحرارة العظمى على أسيوط 30 والصغرى 16.

درجة الحرارة العظمى على أسوان 34 والصغرى 20.

درجة الحرارة العظمى على شرم الشيخ 31 والصغرى 22.

عاجل