رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلام إسرائيلي: 7 صواريخ أصابت قاعدة «رامون» الجوية في النقب

نشر
هجوم إيران
هجوم إيران

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأنَّ 7 صواريخ أصابت قاعدة "رامون" الجوية في صحراء النقب.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد هاجم القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في الأول من أبريل الماضي، وأدى العدوان الإسرائيلي إلى تدمير المبنى بالكامل واستشهاد وإصابة كل من كان بداخله.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيانٍ له، أن 7 من المستشارين العسكريين التابعين للحرس الثوري الإيراني سقطوا نتيجة الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

ووضع جيش الاحتلال الإسرائيلي الجزء الشمالي من هضبة الجولان المحتلة، وكذلك نفاتيم وديمونة وإيلات في حالة تأهب؛ تحسبًا لاحتمال تعرضها لهجمات بطائرات مُسيرة إيرانية، وأمر السكان بالبقاء بالقرب من الملاجئ.

الجيش الإسرائيلي: إيران شنت هجوما بـ 200 طائرة مُسيرة وصاروخ والأضرار بسيطة جدًا


قال دانييل هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن إيران شنت هجوما واسعا على إسرائيل بـ 200 من الطائرات المُسيرة والصواريخ كدفعة أولى، وأنها نفذت ذلك بالتعاون مع حلفاء لها بالمنطقة. 
وأضاف في مؤتمر صحفي: "الغالبية العظمى من هذه الصواريخ تم اعتراضها، ويتم اعتراض العشرات من الطائرات والصواريخ الباليستية خارج حدود إسرائيل، والصواريخ القليلة التي سقطت تسببت في أضرار بسيطة جدًا في قاعدة عسكرية في الجنوب، وقد أصيبت طفلة ونرجو أن تكون على ما يرام". 
وأردف يقول: "الهجمة الإيرانية مُستمرة وطائراتنا في الجو، وهذه الهجمة الواسعة من إيران الليلة هي تصعيد خطير، ونعمل سويا مع شركائنا وحلفائنا بكل قوة من أجل حماية أمن إسرائيل ومواطنيها وسوف نواصل تحقيق هذه المهمة". 
وأجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اتصالا مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، لتنسيق الرد على الهجوم الإيراني. 
 

احتجاز فريق عمل «القاهرة الإخبارية» بتل أبيب والقناة تحمل الجانب الإسرائيلي مسؤولية سلامته


أفادت قناة القاهرة الإخبارية «في خبر عاجل» باحتجاز فريق عمل القاهرة الإخبارية في تل أبيب أثناء تأدية مهام عمله .
والقاهرة الإخبارية تحمل الجانب الإسرائيلي مسؤولية سلامة الفريق.

الحرس الثوري الإيراني يحذر أمريكا من دعم إسرائيل

أفادت القاهرة الإخبارية، نقلا عن بيان، بأن الحرس الثوري الإيراني حذر الولايات المتحدة من "أي دعم لإسرائيل أو الضلوع في الإضرار بمصالح إيران".

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي صفارات الإنذار فى بئر السبع والقدس مع سماع دوي انفجارات في السماء في ظل الهجوم الإيراني بالمسيرات الذي استهدف إسرائيل.

 

 

 

ومنذ قليل، قالت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، إنه إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأً آخر، فإن رد إيران سيكون أكثر حدة بكثير.

وأضافت البعثة عبر منشور على موقع "إكس": "العمل العسكري الإيراني، الذي تم تنفيذه بناءً على المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالدفاع المشروع، كان ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مبانينا الدبلوماسية في دمشق".

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إن إيران أطلقت أكثر من مئة مسيرة متفجرة باتجاه إسرائيل حتى الآن.

 

 

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق، أنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ، وذلك رداً على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف قنصليتها في دمشق.

 

 

عاجل