رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة خلال ساعات بشأن إيران وإسرائيل

نشر
مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة اليوم الأحد بشأن الهجمات الإيرانية على إسرائيل، التي جاءت رداً على استهداف قنصليّة طهران في دمشق.
أعلن ذلك متحدث باسم بعثة مالطا، التي تترأس مجلس الأمن الدولي. وفق وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية.
وتتولى دولة مالطا، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، لشهر أبريل الجاري.
وكان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، قد كتب ليل /السبت/ - على منصة "إكس" - أنه طلب من مجلس الأمن عقد جلسة طارئة لإدانة الهجوم الإيراني على إسرائيل وتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية. 

إسرائيل تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن هجمات إيران


طلبت إسرائيل من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقد اجتماع طارئ لإدانة الهجوم الإيراني عليها وتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.


وكتب جلعاد إردان مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة في منشور على منصة إكس "يمثل الهجوم الإيراني تهديدا خطيرا للسلم والأمن العالميين وأتوقع أن يستخدم المجلس كل الوسائل لاتخاذ إجراء ملموس ضد إيران".

 

وقالت رئاسة مجلس الأمن الدولي إن من المقرر عقدة اجتماع طارئ الأحد عند الساعة الرابعة مساء.


وكان قدأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الهجوم الإيراني على إسرائيل ودعا إلى ضبط النفس والوقف الفوري للأعمال القتالية.

وقال جوتيريش في بيان "أشعر بقلق شديد إزاء الخطر الحقيقي المتمثل في التصعيد المدمر على مستوى المنطقة. أحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب أي عمل قد يؤدي إلى مواجهات عسكرية كبيرة على جبهات متعددة في الشرق الأوسط".

الحرس الثوري الإيراني يحذر أمريكا من دعم إسرائيل


أفادت القاهرة الإخبارية، نقلا عن بيان، بأن الحرس الثوري الإيراني حذر الولايات المتحدة من "أي دعم لإسرائيل أو الضلوع في الإضرار بمصالح إيران".

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي صفارات الإنذار فى بئر السبع والقدس مع سماع دوي انفجارات في السماء في ظل الهجوم الإيراني بالمسيرات الذي استهدف إسرائيل.

 

ومنذ قليل، قالت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، إنه إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأً آخر، فإن رد إيران سيكون أكثر حدة بكثير.

وأضافت البعثة عبر منشور على موقع "إكس": "العمل العسكري الإيراني، الذي تم تنفيذه بناءً على المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالدفاع المشروع، كان ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مبانينا الدبلوماسية في دمشق".

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إن إيران أطلقت أكثر من مئة مسيرة متفجرة باتجاه إسرائيل حتى الآن.

 

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق، أنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ، وذلك رداً على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف قنصليتها في دمشق.

 

 

 

عاجل