رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سرب جديد من الطائرات المسيرة الإيرانية يعبر أجواء العراق صوب إسرائيل

نشر
طائرات مسيرة- أرشيفية
طائرات مسيرة- أرشيفية

أوردت قناة "القاهرة" الإخبارية مساء السبت أن سرباُ جديدا من الطائرات المسيرة الإيرانية عبر فوق أجواء محافظات وسط العراق، باتجاه إسرائيل. 
وأشارت القناة إلى أن هناك عشرات الطائرات المسيرة حلقت فوق سماء طوزخورماتو بصلاح الدين شمال شرقي العراق. 
وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الإيرانى حسين امير عبداللهيان أن بلاده قامت بتوجيه التحذيرات اللازمة إلى أمريكا.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "ارنا" عن الوزير الإيراني أنه أكد ذلك خلال محادثات هاتفية تلقاها من نظرائه وزراء خارجية هولندا وبلجيكا وقبرص، موضحًا أنه بحث خلال المحادثات الهاتفية مع نظرائه تداعيات الهجوم الإرهابي الأخير للكيان الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق وانتهاك القانون الدولي واتفاقيات فيينا.

الدفاع الجوي الإسرائيلي يسقط صواريخ ومسيرات في سماء تل أبيب.. فيديو


وصلت الطائرات المسيرة الإيرانية والصواريخ التى تم إطلاقها من العراق سماء إسرائيل، بينما تمكن الدفاع الجوى الإسرائيلى من إسقاط العشرات منها.

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت إن إيران أطلقت عشرات الطائرات بدون طيار من إيران باتجاه إسرائيل ، حيث تعيش إسرائيل فى حالة من الرعب، بعد أن هاجمت إسرائيل القنصلية الإيرانية فى سوريا، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا ، بمن فيهم قادة الحرس الثورى الإيراني.

 

عاجل|صافرات الإنذار تدوي بالجليل الأعلى عقب إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان

أعلنت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن صافرات إنذار تدوي في الجليل الأعلى، في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية من جنوبي لبنان، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

عاجل| رويترز: طائرات عسكرية أمريكية وبريطانية أسقطت بعض المسيرات الإيرانية


أعلنت وكالة رويترز نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن طائرات عسكرية أمريكية وبريطانية أسقطت بعض المسيرات الإيرانية فوق منطقة الحدود العراقية السورية.

وحلقت منذ قليل الصواريخ الإيرانية البالستية فوق محافظة البصرة العراقية حيث أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، وأفاد مصدر عسكرى إسرائيلى قائلا: "الجيش" الإسرائيلى رفع تقديراته لوصول المسيرات الإيرانية.. ستقترب أولى الطائرات بدون طيار من "إسرائيل" قبل ساعة من الموعد المتوقع، في الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلى.

 

وقال مصدر مصرى رفيع المستوى، إن مصر تواصل تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف التصعيد في المنطقة، في إطار سعيها للتهدئة وتحقيق السلام.

وأعلن المصدر أن هناك خلية أزمة من كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالمنطقة وترفع تقاريرها للرئيس السيسي على مدار الساعة، موضحا أن الدفاعات الجوية المصرية فى حالة تأهب قصوى.

يذكر أن البيت الأبيض أعلن أن إيران بدأت هجوما جويا على إسرائيل، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

كما أفادت القناة، بأن البيت الأبيض قال إن مستشار الأمن القومي ونائبه أطلعا الرئيس بايدن على التطورات في الشرق الأوسط.

كما أفادت القناة بأن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحلق فوق العراق والأردن في محاولة لاعتراض الطائرات بدون طيار الإيرانية التي تحلق باتجاه إسرائيل.

إعلام إسرائيلي: إيران أطلقت حوالي 100 مسيرة وصاروخ بعضها أسقط فوق سوريا أو الأردن


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، - في خبرعاجل لها نقلا عن إعلام إسرائيلي- أن إيران أطلقت حوالي 100 مسيرة وصاروخ بعضها أسقط فوق سوريا أو الأردن.

 

 

عاجل