رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء التشغيل التجريبي للعناية المركزة الجديدة للأطفال في مستشفى منيا القمح المركزي

نشر
مستشفى منيا القمح
مستشفى منيا القمح المركزي

بدأت العناية المركزة الجديدة للأطفال في مستشفى منيا القمح المركزي التشغيل التجريبي بقدرة 2 سرير عناية أطفال، وفقًا لتوجيهات الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

وتم تزويد العناية المركزة الجديدة للأطفال بجهاز تنفس صناعي، و2 مونيتور، و2 سيرنج بامب، بتكلفة تقديرية تصل إلى 1.5 مليون جنيه، وبعد توفير القوى البشرية اللازمة من الأطباء والتدريب الجيد للفريق الطبي.

مستشفى مستشفى منيا القمح المركزي

وتفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى منيا القمح، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ونشر جداول النوبتجيات الخاصة بالأطباء بكل الأقسام الطبية، والشتديد على توافر اللقاحات والأمصال، وفصائل الدم المختلفة ومشتقاته ببنك الدم التجميعي بالمستشفى.

كما تأكد مسعود من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، ومن كفاءة عمل الأجهزة بقسم الاستقبال والطوارئ، وسرعة تقديم الخدمة الطبية للحالات الطارئة المترددة على الاستقبال وبالجودة المطلوبة.

تقديم الخدمات للمرضى

وتابع مسعود مؤشرات أداء الخدمات المقدمة للمرضى بقسم الأشعة في مستشفى منيا القمح المركزي، وتم التأكد من كفاءة عمل جهاز الأشعة المقطعية، مُتابعًا الإجراءات المتخذة لتحسين تنظيم العيادات، ونقل غرفة التذاكر والخزينة بالقرب من أماكن تقديم الخدمة بالعيادات، مع تنظيم خطوط السير بها؛ تيسيرًا على المرضى، ومنع التكدس.

زيادة كميات الأدوية والمستلزمات الطبية

كما تأكد من زيادة كميات الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الرئيسية، لتلبية احتياجات المرضى، خصوصًا مرضى الاستقبال والطوارئ، ومرضى العيادات الخارجية الذي يصل متوسط التردد اليومي عليها 600 حالة تقريبًا.

عاجل