رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ملف تنمية السياحة والترويج لها» على طاولة مجلس الشيوخ

نشر
السياحة في مصر
السياحة في مصر

يناقش مجلس الشيوخ، في جلسة عامة، تقارير بعض اللجان النوعية في عدد من القضايا والتحديات التي تحيط بملف دعم السياحة المصرية والترويج لها.

ويستأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة، الاثنين المقبل، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

دعم السياحة

ويناقش مجلس الشيوخ، خلال جلسته، تقريري اللجنة المشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ومكتب لجنة الصحة والسكان عن الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب أحمد عبدالماجد الأحمر بشأن تنمية السياحة العلاجية، والنائب مؤمن معاذ بشأن توفير وحدة سياحة علاجية في الوادي الجديد.

وينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ومكتب لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب رامي جلال بشأن الاتفاق مع عدد من المتاحف العالمية الشهيرة لترتيب عملية الدخول المجاني للمصريين لمعارض الآثار المصرية القديمة بتلك المتاحف.

كما يتناول تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن طلبي المناقشة العامة المقدمين من النائب جيفارا الجافي و20 عضوًا لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الجذب السياحي لمصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة، والنائب حازم الجندي و20 عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي من جانب وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة من جانب آخر.

عاجل