رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار توريد القمح للحكومة موسم 2024

نشر
توريد القمح
توريد القمح

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار توريد القمح المحلي والمنتج موسم 2024، من المزارعين، في جميع المحافظات.

وتبدأ المراكز والنقاط التسويقية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في بعض المحافظات، الاثنين المقبل، استقبال القمح المحلي والمنتج عام 2024 من الموردين والمزارعين.

أسعار توريد القمح 2024

وكشف أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم، وفق الأسعار التالية:

1- الإردب نقاوة 23.5 يسجل 2000 جنيه.

2- الإردب درجة نقاوة 23 يسجل 1950 جنيهًا.

3- الإردب درجة نقاوة 22.50 يسجل 1900 جنيه.

توريد القمح

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الجهات المسوقة، ومنها الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بفتح بعض نقاط الاستلام لتوريد القمح المحلي مبكرًا في 4 محافظات، التي بدأت التوريد مبكرًا، وهي جنوب سيناء ، وطامية بمحافظة الفيوم، وتوشكي بمحافظة أسوان، وشرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد.

وأكد وزير التموين، أنه تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة، لافتًا إلى أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 48 ساعة من التوريد.

تشكيل لجان لاستلام القمح

من جانبه، قال المتحدث الرسمي إنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كل الجهات المعنية، وذلك لمتابعة توريد القمح، كما تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل أي عقبة أمام عمليات التوريد.

عاجل