رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف نجحت مصر للطيران في إعادة المعتمرين من السعودية بعد تعطل طائرتها؟

نشر
مصر للطيران
مصر للطيران

كشفت مصر للطيران جهودها في نقل المعتمرين من مطار مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، بعد حدوث عطل فني أدى لهبوط الطائرة المخصصة لنقلهم في مطار برج العرب بعد إقلاعها.

وذكرت مصر للطيران، أنه حرصًا من الشركة على الركاب، تم تجهيز طائرة أخرى من طراز بوينج B737-800، التي أقلعت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لنقل الركاب، وعددهم 140 راكبًا من مطار جدة، ووصلت الطائرة مطار برج العرب في تمام الساعة 12:30 ظهر اليوم.

عطل فني

كانت شركة مصر للطيران قد أعلنت، في بيان، اليوم الجمعة، أن رحلتها رقم MS4413 من طراز B737-800 التي كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي دون ركاب، كان من المقرر لها نقل المعتمرين بعد أدائهم مناسك العمرة من مطار جدة إلى مطار برج العرب، وبعد إقلاعها بفترة وجيزة حدث عطل فني مفاجئ بأحد أنظمة الطائرة.

وأكدت، أن العطل ترتب عليه قيام قائد الرحلة بالعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب، وفقًا لإجراءات السلامة والأمان.

زيادة حركة السفر

ويشهد مطار القاهرة الدولي، اليوم، ثالت أيام عيد الفطر المبارك، كثافة تشغيل عالية للرحلات الجوية، حيث استقبال 83 ألف راكب ما بين وصول وسفر إلى الخارج، على متن 607 رحلات جوية تسيرها شركات دولية عربية ومصر للطيران، بالإضافة إلى شركات طيران مصرية خاصة.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن صالات المطار تشهد علي مدار اليوم كثافة تشغيل عالية في السفر والوصول؛ تزامنًا مع إجازة عيد الفطر المبارك التي تشهد تزايدًا ملحوظًا في حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المطارات السياحية المصرية من أجل قضاء إجازة العيد والاستمتاع بالأجواء الممتعة التي تتميز بها المقاصد السياحية المصرية، حيث تستقبل صالات السفر والوصول خلال الـ24 ساعة حوالي 83 ألف راكب على متن 607 رحلات جوية، بسفر 303 رحلات، ووصول 304 رحلات جوية تسيرها شركات دولية عربية والناقل الوطني مصر للطيران.

عاجل